مصر تعلن عن تنفيذ تدريب عسكري للوحدات الخاصة مع البحرين

أعلنت مصر، اليوم السبت، عن بدء تدريب عسكري مع دولة المنامة، بقاعدة عيسى الجوية البحرينية، يتضمن التدريب على مهام عمل الوحدات الخاصة ويعد ذلك التدريب الثاني من نوعه خلال أسبوع الذي تجريه مصر مع دولة عربية، حيث اختتمت القاهرة مع أبو ظبي أول أمس الخميس، تدريبًا بحريًا مشتركًا انطلق الثلاثاء الماضي، بمياه البحر الأحمر.

ووفق بيان لوزارة الدفاع اليوم، "غادرت عناصر من القوات الخاصة المصرية للمشاركة فى فعاليات التدريب المشترك خالد بن الوليد 2018 ، والذى تستمر فعالياته لعدة أيام (لم يحددها) بمملكة البحرين".

وأضاف البيان "من المقرر وصول العناصر المشاركة إلى قاعدة عيسى الجوية بمملكة البحرين، تمهيدا لتنفيذ فعاليات فى التدريب الذى يتضمن تنفيذ العديد من الأنشطة والبيانات العملية، لنقل وتبادل الخبرات والتدريب على مهام عمل الوحدات الخاصة."

ويأتى التدريب فى ضوء علاقات الشراكة والتعاون العسكرى، وتنسيق الجهود بين القوات المسلحة لكلا البلدين، وصولاً إلى أعلى معدلات الكفاءة والاستعداد القتالي، وفق البيان ذاته.

وفي أبريل/ نيسان 2017، احتضنت مصر على أرضها فعاليات تدريب خالد بن الوليد 2017 وقبلها بأشهر استضافت البحرين التدريبات ذاتها في ديسمبر/كانون أول 2016.

أضف تعليقك

تعليقات  0