نزاهة: نتعاون مع المؤسسات الإعلامية لتعزيز الوقاية من الفساد في المجتمع

قال الأمين العام المساعد للوقاية من الفساد في الهيئة العامة لمكافحة الفساد الكويتية (نزاهة) سالم العلي اليوم السبت إن التعاون مع المؤسسات الإعلامية يمثل أولوية ضمن أهداف الهيئة لتعزيز الوقاية من الفساد في المجتمع.

وأشاد العلي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب اجتماع تنسيقي عقده مع المسؤولين في وزارة الاعلام بحضور وكيل الوزارة طارق المزرم وعدد من المسؤولين بالدعم الكبير الذي توليه (الاعلام) لجهود الهيئة التوعوية والوقائية.

وأوضح أن (الاعلام) وجهت بأهمية بناء رسائل اعلامية تسهم في نشر ثقافة مكافحة الفساد وتعزيز النزاهة والشفافية بالمجتمع من خلال تحديد الأولويات وإعداد برنامج عملي في إطار زمني للتنفيذ مع دعم كل السبل لانجاح التعاون مع مؤسسات الدولة.

وذكر أن هذا الاجتماع يأتي استكمالا لاجتماعات تنسيقية عقدت مع عدد من المسؤولين في وزارت التربية والاوقاف والشباب في إطار تفعيل المشاريع الوقائية المشتركة بين (نزاهة) والمؤسسات الحكومية انطلاقا من الأهداف الواردة في قانون انشاء الهيئة واتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد.

وأشار العلي إلى أن ذلك يتماشى مع أهداف الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد المزمع إطلاقها قريبا والمساهمة في تحقيق الخطة التنموية للدولة (كويت جديدة 2035).

يذكر أن الهيئة العامة لمكافحة الفساد (نزاهة) وقعت سلسلة من مذكرات التفاهم مع عدد من الوزارات والمؤسسات الحكومية بالدولة في مجال التوعية والتثقيف للوقاية من الفساد وتعزيز النزاهة والشفافية بالمجتمع.

أضف تعليقك

تعليقات  0