«جمعية المياه» تنظم الملتقى الشبابي الخليجي العربي الأول.. 24 الجاري

أعلنت جمعية المياه الكويتية اليوم الأحد تنظيمها الملتقى الشبابي الخليجي العربي الأول خلال الفترة من 24 الى 26 أبريل الحالي في مقر المعهد العربي للتخطيط ويناقش دور الشباب العربي والخليجي في الحفاظ على المياه.

وقال رئيس الجمعية الدكتور صالح المزيني لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن الملتقى الذي ينطلق تحت رعاية وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح يأتي تنفيذا للتوجيهات السامية بالاهتمام بالشباب وبناء قدراتهم في مختلف المجالات.

وأضاف المزيني أن المؤتمر يناقش الحفاظ على مياه البحار التي تعد عنصرا مهما في التوازن البيئي ومصدرا للغذاء والمياه العذبة والنقل والسياحة المائية والترفيهية مبينا ضرورة الحفاظ على هذه المياه من التلوث سواء كانت سطحية أو جوفية أو مياه بحر.

وأفاد بأن الملتقى يتضمن مجموعة من الورش التفاعلية الهادفة إلى تبادل التجارب الناجحة والخبرات والزيارات لرفع الوعي لدى الشباب في الحفاظ على مصادر المياه.

وأوضح أن أهمية الملتقى تكمن باعتباره الأول الذي يجمع بين شباب من دول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية للتعريف بالقضايا المتعلقة بالحفاظ على المياه ومناقشة المشكلات التي تواجه الدول العربية على هذا الصعيد.

وبين أن الملتقى يهدف أيضا الى رفع مستوى وعي الشباب العربي بقضايا المياه وضرورة استدامتها وحفظها وصولا إلى تحقيق روح المسؤولية والمبادرة المجتمعية في هذا المجال وتوسيع مدارك الفكر والمعرفة لدى الشباب من خلال الزيارات الميدانية.

ولفت إلى أن من بين أهداف الملتقى عرض المبادرات والبرامج التطوعية والمشاريع العملية الشبابية الناجحة في مجال المحافظة على المياه اضافة الى تبادل الخبرات بين الشباب في مجال الحفاظ على المياه وبناء قاعدة بيانات.

وأشار المزيني إلى أن الملتقى سيناقش قضية تعزيز العمل التطوعي الشبابي ودور الشباب في تغيير السلوكيات السلبية تجاه الاستهلاك غير المستدام للمياه ومحور البحر وأهمية الحفاظ عليه كمصدر للمياه العذبة.

يذكر أن جمعية المياه الكويتية هي جمعية غير ربحية تأسست وفق القرار الوزاري رقم (87) لسنة 2012 الصادر من قبل وزارة الشؤون الإجتماعية والعمل وتهدف الى رفع الوعي بقضايا المياه المختلفة لدى كل شرائح المجتمع في دولة الكويت وخارجها.

أضف تعليقك

تعليقات  0