مشعل العصيمي عضوًا بمجلس إدارة المنظمة الدولية لهيئات أسواق المال

انتخبت المنظمة الدولية لهيئات أسواق المال (الايسكو) نائب رئيس مجلس مفوضي هيئة أسواق المال الكويتية المدير التنفيذي بالإنابة مشعل العصيمي عضوا في مجلس إدارة المنظمة ونائبا لرئيس اللجنة الاقليمية لافريقيا والشرق الاوسط لمدة عامين.

وقالت هيئة أسواق المال الكويتية في بيان صحفي اليوم الأحد إن انتخاب العصيمي جاء بعد منافسة مع كل من ممثلين عن المملكة المغربية وجمهورية موريشيوس.

وأشارت الهيئة الى أن اختيار العصيمي لهذا المنصب جاء بعد 11 شهرا من انضمامها ل(الايسكو) في 16 مايو 2017 وهو ما يعد انجازا غير مسبوق للدول الأعضاء.

وأوضحت أن عضوية مجلس إدارة (الايسكو) جاءت نتيجة للجهود المستمرة المبذولة من العصيمي في ضمان توفير نظام مالي سليم ومستقر قادر على إجراء إصلاحات رقابية.

وذكرت أن دولة الكويت انظمت إلى مجلس إدارة المنظمة الذي تنتمي لعضويته 34 دولة من ذات الاقتصادات الكبرى في العالم لتصبح دولة الكويت الرابعة عربيا في عضوية هذا المجلس بعد المغرب والسعودية ومصر.

وأكدت أن هذا الانجاز سيعزز حضور دولة الكويت في المنظمات الدولية وسيسهم في تبادل العديد من الخبرات والزيارات والمعلومات مع الدول الأعضاء لتطوير سوق المال إضافة الى تحسين حماية المستثمرين واستقطابهم والارتقاء بمستوى الرقابة بما يحقق أعلى مستويات النزاهة والعدالة والشفافية.

وقالت إن دولة الكويت ستحصل بهذا الانجاز على مقعد في مجلس (اي او اس سي او) تلقائيا إذ يعتبر المجلس هيئة تنظيمية يتألف من 34 منظمة للاوراق المالية ويتولى وضع معايير (اي او اس سي او).

وأفادت بأن هذا المجلس يقوم بمراجعة القضايا التنظيمية التي تواجه أسواق الأوراق المالية الدولية وينسق الاستجابات العملية لتلك الشواغل مبينة أن ثماني لجان ستتولى العمل في (اي او اس سي او) وتعمل كل لجنة تحت اشراف المجلس وتدعمها الامانة العامة.

ونقل بيان الهيئة عن العصيمي اعرابه عن الاعتزاز بحصول دولة الكويت على ضوية في مجلس ادارة (الايسكو) مثمنا الجهود المبذولة لكافة فرق العمل القائمة على المشاريع والتي تقودها كفاءات وطنية شابة بتعاون جميع الأطراف في منظومة سوق المال.

وأهدى العصيمي هذا الإنجاز إلى مقام حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظهما الله ورعاهما مؤكدا استمرار الهيئة بالعمل الدؤوب لتحسين بيئة الاعمال في الوطن الغالي الكويت.

يذكر أن المنظمة الدولية لهيئات أسواق المال (الايسكو) تأسست في العام 1983 وتضم في عضويتها نحو 95 في المئة من الأسواق المالية في العالم ونحو 125 جهة رقابية و90 مشاركا من بورصات ومنظمات إقليمية ودولية.

وتأسست هيئة أسواق المال الكويتية وفقا للقانون رقم 7/2010 الذي أقره مجلس الأمة في فبراير 2010 وتعديلاته وبموجب القانون تقوم الهيئة بتنظيم ومراقبة أنشطة الأوراق المالية وتحقيق مبدأ الشفافية والعدالة والكفاءة وإلزام الشركات المدرجة بتنفيذ مبادئ حوكمة الشركات وحماية المستثمرين من الممارسات غير العادلة.

أضف تعليقك

تعليقات  0