نزاهة: تنظم ندوة بعنوان "قانون المناقصات الجديد بين الواقع والمأمول".. 23 من الشهر الجاري

تنظم الهيئة العامة لمكافحة الفساد (نزاهة) يوم الأثنين الموافق 23 ابريل2018 ندوة بعنوان (قانون المناقصات الجديد.. بين الواقع والمأمول) في تمام الساعة التاسعة صباحا بمقر الهيئة وذلك بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية والأهلية.

وأوضحت نزاهة أن إقامة هذه الندوة تأتي في إطار جهود الهيئة لتسليط الضوء على قانون المناقصات رقم 49 لسنة 2016 بما يساهم في تحقيق أهداف الهيئة وبالتزامن مع جهود الدولة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية الحكومة 2035 لكويت جديدة والتي تمثل أحد ركائزها إدارة حكومية فاعلة مع خلق اقتصاد متنوع وسليم.

وأضافت نزاهة أن المشاركين في هذه الندوة يمثلون عدد من الجهات الحكومية والأهلية والقطاع الخاص وذلك لتبادل وجهات النظر حول محورين الأول يتناول قانون المناقصات والمعوقات التطبيقية بين الواقع والطموح والثاني حول الحاجة نحو تعديل قانون المناقصات.

وأكدت نزاهة على الدعم الذي توليه لمختلف الجهود الوطنية في إطار المؤسسات الحكومية والخاصة ومنظمات المجتمع المدني التي تساهم في تحقيق الأهداف الرامية لمكافحة الفساد والوقاية منه.

وأوضحت نزاهة أن هذه الندوة تأتي ضمن إطار خطة زمنية لتفعيل مجموعة من الأنشطة والفعاليات ذات الصلة بمكافحة الفساد وتعزيز النزاهة والشفافية وتماشيا مع الأهداف الواردة في قانون إنشاء الهيئة ولائحته التنفيذية.

وأوضحت نزاهة أن هذه الندوة تأتي ضمن إطار خطتها لدراسة التشريعات والقوانين ذات الصلة بمكافحة الفساد وذلك لتحقيق أهداف الهيئة الواردة بقانون إنشائها وأهمها تعزيز النزاهة والشفافية في المعاملات الإدارية و المالية لأجهزة الدولة .

أضف تعليقك

تعليقات  0