"الميزانيات" كلفت ديوان المحاسبة والمراقبين الماليين بالتنسيق مع مؤسسة الرعاية السكنية لمعالجة الملاحظات الواردة في تقارير الجهات الرقابية

كلفت لجنة الميزانيات في اجتماعها اليوم ديوان المحاسبة وجهاز المراقبين الماليين بالتنسيق مع المؤسسة العامة للرعاية السكنية لمعالجة وتلافي الملاحظات والمخالفات الواردة في تقارير الجهات الرقابية وتقديم تقرير كامل يشمل الأمور المالية والإدارية والفنية وأيضا فيما يتعلق بالمشاريع الاسكانية .

وأوضح مقرر اللجنة النائب رياض العدساني أن اللجنة ناقشت اليوم بحضور وزيرة الدولة لشؤون الإسكان د.جنان بوشهري كافة ملاحظات ديوان المحاسبة والمراقبين الماليين على مؤسسة الرعاية السكنية وأيضا العقود الاستثنائية والمشاريع الإسكانية والأعمال التي لم يتم تنفيذها.

وقال العدساني في تصريح صحفي أنه تمت مناقشة الملاحظات على لائحة التعاقد المباشر لدى المؤسسة والالتزام بها وكذلك الالتزام بجداول الكميات التقديرية بالكميات الفعلية المنفذة.

وأكد العدساني أن اللجنة كانت حريصة على أن يتم التنسيق بين الجهات الحكومية في مشروع المطلاع وألا تتكرر فيه نفس مشكلة مدينة صباح الأحمد وأن يكون الأصل هوالتنسيق بين الجهات لتنفيذ البنية التحتية والالتزام بالميزانية والتصاميم والمخططات.

وذكر أن اللجنة ناقشت أيضا كيفية معالجة المشاكل التي تواجهها مدينة صباح الأحمد وتحسين خدماتها وكذلك جميع المشاريع الاسكانية .

وأشار إلى أن المؤسسة أكدت أنه تم رفع مذكرة إلى مجلس الوزراء لتحديد جدول زمني من خلال لجنة الخدمات التابعة لمجلس الوزراء والخاصة بالتنسيق والمتابعة من قبل الاسكان والكهرباء والأشغال وهيئة الطرق والنقل البحري.

وأضاف العدساني أنه ورد في تقرير لجنة الميزانيات 38 مشروعا خاصة بالرعاية السكنية بتكلفة 672 مليون دينار خلال السنة المالية 2016/2017 إلا أنه في الحساب الختامي لنفس السنة تبين أن الجهة خفضت اعتمادات خمس مشاريع لصالح تعزيز اعتمادات 11 مشروعا من ضمنها 4 مشاريع لم تدرج لها بالمؤسسة أي اعتمادات

أضف تعليقك

تعليقات  0