المجلس يناقش اليوم المداولة الثانية لقانوني السجل التجاري والعمل الأهلي وبرنامج عمل الحكومة

يعقد مجلس الأمة جلسته العادية اليوم الثلاثاء لمناقشة المداولة الثانية لقانوني السجل التجاري والعمل في القطاع الأهلي وبرنامج عمل الحكومة للفصل التشريعي الخامس عشر للسنوات(2016/2017_2019/2020) نحو تنمية مستدامة، تطبيقاً لنص المادة (98) من الدستور  .

ويستهل المجلس جلسته بمناقشة بنود جدول الأعمال وأولها التصديق على المضابط والرسائل الواردة وبند الأسئلة، والنظر في 3 طلبات برفع الحصانة عن النواب حمد الهرشاني وجمعان الحربش ومحمد هايف.

وينتقل المجلس إلى مناقشة المداولة الثانية لمشروع تعديل قانون رقم (6) لسنة 2010 بشأن العمل في القطاع الأهلي، والمداولة الثانية على مشروع القانون في شأن السجل التجاري.

ومن المقرر أن يناقش مجلس الأمة طلب مناقشة مقدم من الأعضاء في شأن تجاوزات مالية متعلقة في اللجنة الأوليمبية واتحاد اللجان الأولمبية الوطنية والمجلس الأولمبي الأسيوي، بالإضافة إلى مناقشة برنامج عمل الحكومة للفصل التشريعي الخامس عشر للسنوات (2016/2017_2019/2020) نحو تنمية مستدامة، تطبيقاً لنص المادة (98) من الدستور.

ومدرج على الجدول 4 طلبات بتشكيل لجان تحقيق في مخالفات تعيين وكلاء النيابة، وحريق اليخت وتجارة الإقامات، وشركة استقدام العمالة المنزلية، و37 تقريراً للجان البرلمانية المختلفة منها تقارير بشأن تعديل قانون رقم 8 لسنة 2010 بشأن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، والفحص الطبي والتأمين الصحي، والرسوم والتكاليف وأسعار البنزين، والجنسية الكويتية وقانون بشأن فرض ضريبة على التحويلات المالية الخارجية للوافدين .

أضف تعليقك

تعليقات  0