عمومية "الكويتية للاستثمار" تقر توزيع 20 % أرباحا نقدية عن 2017

أقرت الجمعية العمومية العادية للشركة الكويتية للاستثمار توزيع أرباحا نقدية على مساهميها بنسبة 20 في المئة من القيمة الإسمية للسهم بواقع 20 فلسا للسهم الواحد بقيمة إجمالية 9ر10 مليون دينار كويتي (نحو 9ر35 مليون دولار أمريكي) عن العام المالي 2017.

وقال رئيس مجلس ادارة الشركة وليد الرومي في كلمة باجتماع الجمعية التي انعقدت اليوم الأربعاء بنسبة حضور بلغت 3ر78 في المئة ان (الكويتية للاستثمار) نجحت في تحقيق نتائج مميزة في عام 2017 عبر تطبيق استراتيجيتها بالاستثمارات المباشرة وغير المباشرة.

وأضاف الرومي ان استراتيجية الشركة قابلة دوما للمراجعة بغية مواكبة المتغيرات في اقتصادات المنطقة والعالم مشيرا إلى أنها استراتيجية طويلة الأجل وتطلب الاستثمار بمعايير معينة.

ولفت إلى إعادة هيكلة محفظة استثمارات الشركة المباشرة إذ نجحت في التخارج من بعض الاستثمارات محققة أرباحا.

من جهته قال الرئيس التنفيذي للشركة بدر السبيعي في مؤتمر صحفي عقب اجتماع الجمعية ان المؤشرات المالية ل(الكويتية للاستثمار) عن العام الماضي تؤكد نجاح سياساتها الاستثمارية واستراتيجيتها طويلة الأمد التي مهدت الطريق لتعزيز الأداء وتحقيق العوائد المجزية للمساهمين.

وأوضح السبيعي ان استراتيجية الشركة حافظت على موقعها في ادارة الأصول إذ بلغ إجمالي الأصول المدارة 1ر2 مليار دينار (نحو 9ر6 مليار دولار) بنهاية العام الماضي.

وبين ان هناك عوامل ساعدت في تحقيق استراتيجية الشركة أبرزها انتعاش اسواق الاسهم في 2017 والتغييرات في الهيكل التنظيمي لبورصة الكويت.

ولفت الى ان شركات قطاع الخدمات المالية غير المصرفية ذات الانكشاف الكبير على السوق حققت مكاسب قوية في محافظها الاستثمارية إذ قفز إجمالي استثمارات القطاع الاستثماري في السوق المحلي إلى 7ر2 مليار دولار امريكي.

وفيما يتعلق بخطط الشركة للعام الحالي افاد السبيعي ان (الكويتية للاستثمار) مستمرة في منهجها الثابت في توزيع المخاطر من ناحية تنويع الاستثمارات جغرافيا بأسواق الخليج والشرق الأوسط والعالم.

وأشار إلى ان الشركة تخطط هذه السنة لزيادة الاستثمارات العقارية في أوروبا حيث ستضخ استثمارات إضافية في محفظة الاستثمارات العقارية بحدود 10 ملايين دينار (نحو 33 مليون دولار).

وذكر ان إدارة الاستثمارات المباشرة وتطوير الأعمال قامت بجهود حثيثة لمراجعة وتحسين أداء المحفظة الاستثمارية بما يتواءم مع استراتيجية الشركة اذ تم التخارج من عدة استثمارات بقيمة 5ر5 مليون دينار (نحو 15ر18 مليون دولار).

ووافقت الجمعية على كافة البنود المطروحة على جدول أعمالها ومنها البيانات المالية وتقرير مجلس الإدارة وتقارير الحوكمة ولجنة التدقيق وديوان المحاسبة.

وتأسست الشركة الكويتية للاستثمار عام 1961 باعتبارها اول شركة استثمارية في الكويت والمنطقة وتمتلك الهيئة العامة للاستثمار التي تمثل الصندوق السيادي لدولة الكويت نحو 76 في المئة منها.

وتزاول الشركة نطاقا واسعا من الانشطة الاستثمارية والمالية ترتكز على ادارة الاصول عبر مجموعة متنوعة من الصناديق والمحافظ المحلية والاقليمية والعالمية اضافة الى تقديم مجموعة متنوعة ومتكاملة من المنتجات والخدمات الاستثمارية والمالية المحلية والعالمية الى قاعدة عملائها المحليين والعالميين.

أضف تعليقك

تعليقات  0