السفير الزمانان: للكويت دور فاعل في دعم الجهود الانسانية في العراق

اعرب سفير دولة الكويت لدى العراق سالم الزمانان اليوم عن فخره بالدور الفاعل والبارز الذي تؤديه الكويت في دعم الجهود الانسانية والاغاثية في العراق.

جاء ذلك في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش المؤتمر العاشر لجمعيات الصليب الاحمر والهلال الاحمر لمنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا المنعقد في العاصمة بغداد على مدار ثلاثة ايام.

وقال السفير الزمانان ان الدعم الانساني الكويتي للعراق كان حاضرا منذ السنوات الاولى للتغيير الا انه تكثف بشكل كبير بعد الهجمة الارهابية التي تعرضت لها المحافظات الشمالية والغربية من قبل ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش)

. واضاف ان الجهود الاغاثية الكويتية تنوعت بين توزيع الخيام والملابس والمواد الغذائية للنازحين وبناء المدارس الكرفانية اضافة الى دعم القطاع الصحي بتقديم العيادات الطبية المتنقلة للمناطق المتضررة.

واكد ان "دولة الكويت حريصة دائما على ان تكون سندا لكل محتاج في العالم ..وما وجودها في العراق الا دليل على انها تدعم وتساند امن واستقرار وسلامة العراق".

وتشارك جمعية الهلال الاحمر الكويتي في اعمال المؤتمر بوفد يرأسه مدير الادارة القانونية وشؤون المتطوعين في الجمعية مساعد العنزي.

أضف تعليقك

تعليقات  0