عمومية «بورصة الكويت» تعتمد بيانات الشركة المالية عن 2017

اعتمدت الجمعية العمومية العادية لشركة بورصة الكويت للأوراق المالية اليوم الخميس بياناتها المالية عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2017 كما انتخبت مجلس إدارتها للسنوات الثلاث المقبلة.

وقالت الشركة في بيان صحفي إن الجمعية العمومية التي انعقدت بنسبة حضور بلغت 100 في المئة أقرت البنود المدرجة على جدول أعمالها كما انتخبت سعد المطوع رئيسا لمجلس الإدارة وسليمان المرزوق نائبا للرئيس.

ونقل البيان عن رئيس مجلس إدارة الشركة سعد المطوع قوله إن (بورصة الكويت) ستواصل تنفيذ خطتها الاستراتيجية في تطوير سوق الأوراق المالية الكويتي مشيرا إلى تنفيذ العديد من المبادرات والمشاريع الاستراتيجية الهامة المعنية في هذا الشأن.

وأشار المطوع إلى حسن التعاون بين جميع الأطراف بالسوق تحت إشراف هيئة أسواق المال مما سهل العديد من الصعوبات والتحديات وتحقيق نجاحات عدة أبرزها إطلاق المرحلة الثانية لمشروع تطوير السوق وإدراج بورصة الكويت ضمن مؤشر (فوتسي) للأسواق الناشئة.

وأوضح أن (بورصة الكويت) حققت أرباحا صافية قدرها 4 ملايين دينار كويتي (نحو 2ر13 مليون دولار أمريكي) عن العام المنتهي في 31 ديسمبر 2017 في حين بلغ إجمالي الإيرادات السنوية المجمعة 3ر10 مليون دينار (نحو 99ر33 مليون دولار) كما بلغت الأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب والاستهلاكات 2ر4 مليون دينار (نحو 8ر13 مليون دولار).

وأسست شركة بورصة الكويت في 21 أبريل 2014 بموجب قرار مجلس مفوضي هيئة أسواق المال رقم (37/2013) وقانون هيئة أسواق المال رقم (7/2010) وتتولى إدارة عمليات سوق الأوراق المالية وتعود ملكيتها بالكامل إلى هيئة أسواق المال التي تتولى المسؤولية عن رقابة جميع جوانب أسواق المال في الكويت.

أضف تعليقك

تعليقات  0