‏العراق: ترشيح هلال الساير لعضوية اللجنة الدائمة للصليب والهلال الأحمر

الجمعيات العربية للصليب الاحمر والهلال الاحمر اليوم الجمعة رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر الكويتي الدكتور هلال الساير لعضوية اللجنة الدائمة للمنظمة.


جاء ذلك في اجتماعات الهيئة العامة للمنظمة العربية للصليب الاحمر والهلال الاحمر التي عقدت اليوم في دروتها ال 43 بمشاركه جمعية الهلال الاحمر الكويتي.


وقال رئيس وفد الجمعية الى الاجتماع الدكتور مساعد العنزي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان المجتمعين دعموا ترشيح الساير لعضوية اللجنة الدائمة للصليب الاحمر والهلال الاحمر وطالبوا جميع الجمعيات الوطنية العربية بالقيام بدورها من خلال حث الحكومات والجمعيات الصديقه لدعم هذا الترشح.


واوضح ان الاجتماع ناقش كذلك تطورات الاوضاع الانسانية في الدول التي تشهد صراعات ونزاعات مسلحة لاسيما في دول الجوار وذلك للعمل على توفير المساعدات الانسانية وايجاد الممرات الامنة لوصولها.


وذكر ان الاجتماع استعرض تقارير الامين العام واللجنة التنفيذية والموسوعة التاريخية للمنظمة العربية وكذلك مناقشة التدابير التشغيلية ذات العلاقة بجمعية الهلال الاحمر الفلسطيني.


ولفت العنزي الى ان الاجتماع ناقش ايضا الاوضاع الانسانية في كل من فلسطين والصومال وسوريا والعراق واليمن وليبيا الى جانب مناقشة اوضاع النازحين واللاجئين في المنطقة العربية.

وراى ان الاجتماع الحالي يعد فرصة لتقييم الجهود ومراجعة اسس التكامل والتعاون بين الجمعيات الوطنية ووضع الاسس لبناء القدرات والكوادر وتبادل التجارب الناجحة.

واشار الى حضور كافة الجمعيات الوطنية بالمنظمة وممثلي المنظمات الدولية ذات الشراكة مع المنظمة العربية في مجال العمل الانساني بالإضافة إلى عدد من المراقبين من الهيئات والجهات العاملة في الحقل الاساني على المستويين الاقليمي والدولي

أضف تعليقك

تعليقات  0