‏"الأشغال": تدوير للوكلاء قريباً

قال مصدر رفيع المستوى ب‍وزارة الأشغال أن الوزارة ستعلن عن حركة تدوير واسعة وكبيرة بين الوكلاء المساعدين وستكون الأكبر بالوزارة خلال السنوات الأخيرة وذلك لتطوير العمل، مؤكدا ان كشف التدوير جاهز وبانتظار اعتماده من الوزير م.حسام الرومي أسوة بقياديي البلدية.


وهذا الإجراء سيكون لاحقا لعملية الإحالة للتقاعد لمن امضى 32 عاما.


وكشف المصدر نفسه عن ان الوزارة بانتظار رد الفتوى والتشريع للموافقة او إلغاء 3 مناقصات خاصة بالطرق وكذلك بوقف الإجراءات الخاصة بمشاريع الطرق بسب عدم قانونيتها من خلال المخالفات والتجاوزات التي شابت ترسية هذه المناقصات والمشاريع، بالإضافة الي عدم اعطاء الشركات التي تقدمت بعطاءاتها الدخول في تنفيذ هذه المشاريع والاكتفاء بشركات محددة فقط الأمر الذي يعد مخالفة صريحة واجراء غير قانوني وبالتالي يضع الوزارة في حرج.


من جانب آخر، أكد مصدر مسؤول بوزارة الأشغال أن مكافآت الأعمال الممتازة ستكون في حسابات 8 آلاف موظف بـ«الأشغال» مع راتب مايو المقبل.


وأوضح أن المستفيدين من مكافآت الأعمال الممتازة يبلغ عددهم 8 آلاف موظف من أصل 14 ألف موظف هم إجمالي العاملين بالوزارة ممن تنطبق عليهم شروط ديوان الخدمة المدنية والشروط الخاصة بالوزارة.


وأضاف أن كلفة الأعمال الممتازة تبلغ 6 ملايين دينار تم اعتمادها ورصدها من وزارة المالية لبند المكافآت بالوزارة.


وقال إن مكافآت الأعمال تصرف للموظفين كل حسب المسمى الوظيفي والدرجة، وتتراوح هذه المكافآت ما بين 300 و1500 دينار، وتشمل الوكلاء المساعدين والمديرين ورؤساء الأقسام، وكذلك تشمل الموظفين العاملين بالوزارة على بند المكافآت والعقود الخاصة.


وكشف المصدر ان الوزارة ستقوم باستبعاد أي موظف من مكافآت الأعمال الممتازة في حال عدم التزامه بالبصمة الجديدة.

أضف تعليقك

تعليقات  0