‏الغذاء: اتلا58 كغم مواد غذائية فاسدة وتحرير 18 مخالفة

اتلفت الهيئة العامة للغذاء والتغذية 57 كيلو و800 جرام من المواد الغذائية المنتيهة خلال الجولات التفتيشية التي نفذتها إدارتي تفتيش محافظتي مبارك الكبير والأحمدي اضافة الى تحرير 18 مخالفة متنوعة.


وقال مدير إدارة التفتيش في محافظة مبارك الكبير عبدالله احمد عباس ان الجولة التفتيشية التي نفذها مفتشي مركز ضاحية صباح السالم بادارة مراقب التفتيش عزيزة عبدالله.


ورئيس المركز مطلق الدغر على منطقة ضاحية صباح السالم أسفرت عن اتلاف 45 كيلو جرام من المواد الغذائية الغير صالحة للاستهلاك الادمي وتحرير 5 مخالفات.


واوضح ان المخالفات التي تم تحريرها تمثلت في عدم الالتزام بقواعد النظافة العامة وعدم توفير الاشتراطات العامة وعدم الالتزام في الزي الموحد للعمل وإعداد وتحضير مواد غذائية في ظروف غير صحية واتلاف 45 كيلو من المواد التالفة اضافة الى توجيه 13 تنبيها للصيدليات لاستخراج ترخيص صحي من قبل الهيئة وفقاً للتعميم رقم 3 لمدير عام الهيئة.


وبين ان الجولة التفتيشية التي قام بها مفتشي مركز القصور النوبة (ب) على المحلات التي تتداول الغذاء من مطاعم ومقاهي ومصانع في منطقة اسواق القرين أسفرت عن اتلاف 12 كيلو و800 جرام من المواد الغذائية منتهية الصلاحية وهي عبارة عن أجبان وحلوم وزبادي وشراب الكرز وتحرير 7 مخالفات.


ولفت الى ان المخالفات التي تم تحريرها تمثلت في مخالفة واحدة لكل من بيع مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك الادمي وعدم الالتزام بقواعد النظافة العامة وتشغيل المنشأة بعد انتهاء او الغاء ترخيصها اضافة الى مخالفتين لكل من قيام العامل بتداول الاغذية دون الحصول على شهادة صحية من الجهات المختصة وقيام صاحب العمل بتشغيل العامل دون الحصول على شهادة صحية من الجهات المختصة وتم عمل عدد (4) تعهدات.


من جانبه، قال مدير ادارة التفتيش محافظة الاحمدي سعود الحميدي الجلال ان الجولة التفتيشية التي شنها مركز الكوت نوبة (أ) بجولة ميدانية بإشراف مراقب التفتيش جزا الديحاني أسفرت عن 6 مخالفات.


ولفت الى ان المخالفات التي تم تحريرها تضمنت مخالفتي فتح منشأة غذائية بترخيص منتهي والعمل دون الحصول على شهادة صحية وتشغيل عامل دون الحصول على شهادة صحية، ومخالفة اشتراطات صحية نظافة عامة ووقف عن العمل لحين استخراج دفتر صحة، الى جانب اصدار عدد 2 تعهد اشتراطات صحية والزي المقرر.


وشدد الجلال على ضرورة استمرار فريق العمل بتنفيذ الجولات التفتيشية وتطبيق اللوائح والقرارات على المخالفين لسلامة الأغذية للمواطنين والمقيمين.

أضف تعليقك

تعليقات  0