‏أسئلة النائب وليد الطبطبائي إلى وزير المالية حول هيئة الاستثمار

تقدم النائب الدكتور وليد الطبطبائي بمجموعة من الأسئلة البرلمانية لوزير المالية نايف الحجرف حول الهيئة العامة للاستثمار وجاء فيها:- 


يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

أولاً : فيما يخص العاملين في الهيئة العامة للاستثمار.

(1) كشف بأسماء العاملين في الهيئة العامة للاستثمار (عقود خاصة)، مع تزويدي بنسخة من تلك العقود.

(2) كشف بعدد الأشخاص الذين تقدموا للتوظيف للإعلان الوظيفي رقم (06/2017) مع بيان عدد المقبولين وعدد المرفوضين، مع توضيح أسباب الرفض.

(3) كشف بالصناديق التي تم الدخول بها نيابة عن الهيئة في الشركات والمؤسسات المحلية خلال الخمس السنوات المنقضية، مع بيان قيمة المساهمة في كل صندوق على حدة والمخولين بالتوقيع نيابة عن الهيئة، مع تزويدي بنسخة من العقود والمذكرات الدالة على ذلك.

ثانياً: نسخة من كتاب استقالة رئيس مكتب الاستثمار الكويتي في (لندن) مع توضيح أسباب ومبررات الاستقالة، وهل كلف أحد للقيام بمهام الرئيس المستقيل؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب يرجى تزويدي بنسخة من السيرة الذاتية له.

ثالثاً: نمى إلى علمي أن التالية أسماؤهم وهم (ميرنا عبود)، (مثقال السرطاوي) يعملون في الهيئة العامة للاستثمار بصفتهم مسؤولين في إدارة الاحتياطي العام للدولة يرجى تزويدي بالآتي:

(1) تاريخ تعيين كل منهما، والرواتب والبدلات والمكافآت التي حصلوا عليها، واللجان التي شاركوا فيها.

(2) المهام والمسؤوليات المناطة بهما.

(3) هل ابتعثوا بمهام رسمية خارج البلاد؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب يرجى تزويدي بكشف بتلك المهام وتاريخها والبدلات الخاصة بها.

(4) نسخة من جميع المذكرات التي أعدها كل منهم على حدة منذ تعيينهما حتى تاريخ الرد على هذا السؤال.

(5) أسباب ومبررات تعيينهما، وهل كان هناك مرشحين آخرين للمنصب ذاته؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب يرجى تزويدي بأسمائهم وأسباب رفضهم.

ثالثاً:-

(1) صدر القرار رقم (14) لسنة 2018 والقرار رقم (7) لسنة 2018 من الهيئة العامة للاستثمار، فما أسس ومعايير صدور هذه القرارات؟

(2) السيرة الذاتية للمذكورين بالقرارين المشار إليهما.

(3) أسماء الأشخاص الذين تقدموا لشغل هذه المناصب، وأسباب الرفض ورأي ديوان الخدمة المدنية بالموضوع.

(4) أسماء المرشحين لعضوية مجلس إدارة الخطوط الجوية الكويتية والسيرة الذاتية لهم.

(5) قرارات وزارة المالية في شأن تعيين عضويات مجالس إدارات تابعة للهيئة العامة للاستثمار.

(6) أسماء المرشحين لعضويات المجالس مع تزويدي بالسيرة الذاتية لكل منهم، وتاريخ تعيينهم في الهيئة العامة للاستثمار والدرجة الحالية، ومسماهم الوظيفي.

(7) الكادر الوظيفي لموظفي الهيئة العامة للاستثمار ورواتبهم والمزايا التي يتمتعون بها، وهل يوجد أشخاص لا يمنح لهم كادر؟ يرجى بيان أسباب ذلك، مع تزويدي بنسخة من عقودهم، ومن موافقة ديوان الخدمة المدنية على ذلك.

(8) بيان أداء إدارة الاستثمارات البديلة للسنوات الخمس الماضية، مدعماً بتقارير ديوان المحاسبة.

(9) التقارير المحاسبية المعتمدة عن السنوات الخمس الماضية لقطاع الاحتياطي العام.

(10) عدد العقارات التي تم بيعها من قبل شركة (سانت مارتن العقارية) وقيمتها وقيمة البيع والجهة التي قامت بالشراء وقيمة الشراء.

(11) عدد الاستقالات من الهيئة العامة للاستثمار للسنوات الخمس الماضية حتى تاريخ ورود هذا السؤال، مع تزويدي بنسخ منها.

(12) بيان الأداء العام للهيئة العامة للاستثمار للسنوات الخمس الماضية مدعما بتقارير ديوان المحاسبة.

(13) كم مجموع المبالغ التي استثمرتها الهيئة العامة للاستثمار - مكتب الاستثمار الكويتي في لندن - والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية مع (شركة AGC) كل على حدة، مع تزويدي بمدة الاستثمار والعائد المالي لكل سنة على حدة وتقرير كل من المدقق الخارجي وديوان المحاسبة؟

(14) هل تم تعيين ممثلين من الهيئة في مجلس إدارة الخطوط الجوية الكويتية؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب يرجى تزويدي بأسمائهم وتاريخ تعيينهم بالهيئة والمسمى الوظيفي لكل منهم وصورة من عقودهم؟ وما هي المعايير والأسس التي تم بناء عليها اختيارهم؟ وهل هناك مرشحين آخرين تم تعيينهم؟

أضف تعليقك

تعليقات  0