‏البنك الدولي يصادق على حزمة إجراءات لدعم جهود مكافحة الفقر

صادق البنك الدولي على حزمة اجراءات وصفت ب"التاريخية" في مقدمها زيادة رأس مال البنك بواقع 13 مليار دولار لدعم الموارد المتاحة للمؤسسات المعنية بمكافحة الفقر حول العالم.

وقال البنك في بيان مساء امس السبت ان زيادة رأس المال سوف تعزز بإجراءات داخلية واسعة النطاق منها اصلاحات في عمليات التشغيل وفاعليتها وتغيير تسعير القروض وغيرها من الخطوات النظامية التي تعزز مكانة البنك الدولي.

ولفت الى ان الاصلاحات تضع قيودا على القروض وترفع تكلفتها على الدول التي تتمتع بدخل عال مثل الصين.

واوضح ان "حزمة الاجراءات المصادق عليها من جانب لجنة التنمية تتابع التزام المساهمين بأنظمة البنك الدولي من اجل تقديم مستوى افضل من المساعدة للدول المقترضة من البنك وإعانتها على مواجهة التحديات العالمية فيما توسع قاعدة الدعم لتمتد الى المناطق الاكثر احتياجا للدعم المالي".

وتأسس البنك الدولي في عام 1944 ومقره واشنطن ولديه اكثر من 120 مكتبا في مختلف انحاء العالم ويقدم المساعدات المالية والفنية للبلدان النامية في جميع أنحاء العالم بهدف الحد من الفقر ودعم عمليات التنمية.

ويضع البنك هدفين يرمي الى تحقيقهما بحلول عام 2030 هما إنهاء الفقر المدقع خلال جيل واحد عبر تخفيض نسبة من يعيشون على أقل من 90ر1 دولار للفرد في اليوم إلى نسبة لا تتعدى ثلاثة في المئة وتعزيز الرخاء المشترك عبر زيادة نمو مستوى الدخل لأفقر نسبة 40 في المئة من السكان في كل بلد من البلدان النامية.

أضف تعليقك

تعليقات  0