"الجمارك": إحباط تهريب 765 ألف حبة «تمباك» عبر ميناء الشعيبة

أحبط رجال مكتب البحث والتحري في الإدارة العامة للجمارك محاولة تهريب كمية كبيرة من مادة التمباك المحظورة عبر جمرك الشعيبة.

وحول تفاصيل الضبطية، ذكر نائب مدير الإدارة العامة للجمارك لشؤون البحث والتحري أسامة الرومي، أن رئيس مكتب البحث والتحري راشد البركه، وصلت إليه معلومات مؤكدة عن قرب شحن كمية من التمباك في حاوية إلى ميناء الشعيبة ليتم إبلاغ الجمارك المعنية في السادس عشر من الشهر الجاري واللذين اتخذوا ما يلزم من اجراءات.

وأضاف الرومي، "وصلت الحاوية الى ميناء الشعيبة أمس ليتم إخضاعها للتفتيش بالاستعانة بكلاب الأثر والعثور على التمباك المحظور خلف أدوات صحية"، وتبين الضبطية من التمباك عبارة عن (850) كيس كبير وكل كيس يحتوي علي (30) كيس صغير وكل كيس صغير يحتوي علي (30) حبه، ليبلغ العدد الاجمالي ما يقارب (765) ألف حبة تمباك المحظورة. 

وأشاد الرومي، بجهود رجال قطاع البحث والتحري في عملية التحريات السابقة وإجراءات الضبط بمشاركة رجال جمارك الموانئ الجنوبيه مؤكداً استمرار الإدارة العامة للجمارك في مكافحة عمليات تهريب هذه السموم.

هذا ونسق بشأن الضبطية واشرف عليها مراقب جمارك الشعيبة مرزوق عوّاد، ومساعد مراقب جمارك الشعيبة وعضو لجنة الاعلام الجمركي مفرح الحربي، ومسئول نوبات التحري فيصل الجفين.

أضف تعليقك

تعليقات  0