‏"نزاهة" تبحث مع ممثلي القطاع الخاص اعداد الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد

 بحثت الهيئة العامة لمكافحة الفساد الكويتية (نزاهة) اليوم الأحد مع ممثلي القطاع الخاص الرؤى والمقترحات حول اعداد وتطبيق الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.

وقال عضو مجلس الأمناء ونائب رئيس اللجنة المعنية بإعداد الاستراتيجية لؤي الصالح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عقب جلسة حوارية نظمتها (نزاهة) إن 23 جهة اقتصادية ومالية حضرت الجلسة لبحث اعداد المحاور والأولويات للاستراتيجية الوطنية لتعزيز النزاهة والشفافية ومكافحة الفساد.

وأضاف الصالح أن الجلسة الحوارية التي حملت عنوان (اعداد وتطبيق الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد لتعزيز النزاهة والشفافية) أقيمت بالتعاون مع الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية ومكتب الأمم المتحدة الإنمائي (يو ان دي بي) ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة.

وأوضح أنه استكمالا لأعمال اللجنة سيتم عقد حلقة نقاشية بعد غد الثلاثاء مع ممثلي الجهات الحكومية بشأن آخر ما تم التوصل اليه من أولويات والنتائج المتوقعة من الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد بناء على الجلسة التي أقيمت اليوم.

يذكر أن الاستراتيجية الوطنية تأتي انطلاقا من المادة رقم (5) فقرة رقم (1) من قانون انشائها رقم (2 لسنة 2016) التي تنص على "وضع استراتيجية وطنية شاملة للنزاهة والشفافية ومكافحة الفساد واعداد الآليات والخطط والبرامج المنفذة لها ومتابعة تنفيذها مع الجهات المعنية".


أضف تعليقك

تعليقات  0