وزير الأشغال: سمو الأمير اطلع على مشاريع البلدية واجراءات تحسين بيئة الاعمال

(كونا) -- قال وزير الاشغال العامة ووزير الدولة لشؤون البلدية الكويتي حسام الرومي اليوم الأحد انه تشرف ومدير عام بلدية الكويت بلقاء سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حيث تم اطلاع سموه على مشاريع البلدية والإجراءات التي قامت بها لتحسين بيئة الأعمال.

وأوضح الوزير الرومي في تصريح صحفي عقب اللقاء انه قام ايضا باطلاع سموه على الجهود الجارية لاختصار الاجراءات التي كانت تتطلب فترة زمنية تستغرق أشهرا لإصدار التراخيص وشهادة الأوصاف وإيصال التيار.

وأكد أن انجاز هذه الاجراءات بات الآن لا يستغرق أكثر من يومين أو ثلاثة أيام بفضل جهود القائمين على البلدية مبينا انه سيتم مستقبلا اختصار الكثير من الإجراءات تسهيلا وتحسينا لبيئة الأعمال.

وأفاد الرومي بانه اطلع سموه كذلك على المشاريع المستقبلية مثل (برايح سالم) قائلا ان انشاء وانجاز مثل هذه المشاريع التي تهم قطاع الشباب "مجرد تجربة وإن شاء الله إذا نجحت سوف يعمم مشروع الانجاز على المحافظات الاخرى في المستقبل".

وأضاف انه اطلع صاحب السمو على مشروع المطار والمرحلة التي وصل إليها مبينا ان هذا المشروع "من بين اهتمامات صاحب السمو ويهم دولة الكويت بصفة خاصة".

وقال ان المطار الجديد سيستوعب 25 مليون راكب سنويا وكما ما هو مدون في العقد فانه "من المفترض أن يكتمل المشروع في أغسطس عام 2022 لكن وبالتعاون مع الشركة المنفذة سينتهي العمل بإذن الله في شهر مايو عام 2021 كما أفادت شركة (الإيماء) نظرا للاستعجال في التنفيذ حسب رغبة صاحب السمو في سرعة الانجاز".

وذكر الوزير الرومي انه سيتابع الموضوع من جانبه "مباشرة" متوقعا ان ينجز في فترة زمنية اقصر من المفترض. وأوضح انه اطلع سموه ايضا على مشروع (ميناء مبارك) والمرحلة التي وصل إليها وفترة الانجاز المستقبلية ومدة الانتهاء معربا عن امله أن يكون ميناء كبيرا على ثلاث مراحل يستوعب مليونا و800 ألف حاوية سنويا.

أضف تعليقك

تعليقات  0