وزير المالية يلتقي الكويتيين العاملين في البنك الدولي بواشنطن


التقى وزير المالية الكويتي الدكتور نايف الحجرف اليوم الاحد الكويتيين العاملين في مجموعة البنك الدولي للاطلاع على تجارب عملهم في هذه المؤسسة الدولية.

واعرب الحجرف في تصريح صحفي حيث يشارك في اجتماعات الربيع لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي في واشنطن عن الاعتزاز بالكفاءات الكويتية العاملة بالبنك الدولي "وقال نتطلع لزيادة أعداد العاملين الكويتيين في المنظمة بما يساهم بصقل وتطوير هذه الكفاءات الكويتيين".

واشاد الحجرف ببيئة العمل المتنوعة والمتعددة في مجموعة البنك الدولي مضيفا انه عرض على رئيس البنك الدولي جيم كيم اقتراحا بزيادة عدد الكوتيين في هذه المؤسسة الدولية وان الاقتراح لاقى استحسانا وترحيبا من جانب مسؤول البنك.

واكد الرغبة في تعزيز التعاون بين الكويت ومجموعة البنك الدولي في مجال التدريب ونقل الخبرات والمساهمة في التنمية البشرية مشيرا الى أهمية تطوير الرأس المال البشري الكويتي لمواجهة التحديات.

وكانت الكويت ممثلة بالهيئة العامة للاستثمار وقعت والبنك الدولي في عام 2004 اتفاقية للتعاون المشترك تهدف لتوفير فرص عمل للكويتيين في مختلف إدارات البنك الدولي بواقع خمس وظائف سنويا.

وبحسب الاتفاقية يتحمل الجانب الكويتي 50 بالمئة من تكاليف شغل هذه الوظائف في ما يتحمل البنك الدولي النسبة المتبقية.

وعلى هامش الاجتماعات اطلع الوزير الحجرف على دراسات البنك الدولي بشأن عملية الإصلاح الإقتصادي والمالي في الكويت كما اطلع على مقترحات البنك حول تطوير مشاريع الشراكة بين القطاعين العام و تطوير نظام الشراء الإلكتروني المقرر تطبيقه في وزارة المالية.

أضف تعليقك

تعليقات  0