الارصاد الجوية: طقس غير مستقر ورياح نشيطة يستمران الى الغد


قال مراقب التنبؤات الجوية في إدارة الارصاد الجوية الكويتية عبدالعزيز القراوي ان البلاد تتأثر مساء اليوم الاحد وغدا بحالة من عدم الاستقرار فى الاحوال الجوية.

وأضاف القراوي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الرياح تنشط بصفة عامة على اغلب انحاء الكويت وتتراوح سرعتها بين 20 و55 كيلومترا في الساعه وتؤدي الى انخفاض الرؤية الافقية على بعض المناطق قد تصل الى اقل من 1000 متر مع ارتفاع لامواج البحر اذ يقدر ارتفاعها بين 3 و7 أقدام.

وأشار الى انه يصاحب ذلك سقوط امطار متفرقة قد تكون رعدية على بعض المناطق وذلك بسبب امتداد منخفض جوي مصاحب لكتلة هوائية رطبة مع تعمق منخفض جوي فى طبقات الجو العليا.

وأفاد القراوي انه كما تشير خرائط الطقس وصور الاقمار الصناعية والرادار الى تحسن فى الاحوال الجوية تدريجيا بعد ظهر الغد اذ تقل كميات السحب ويمتد التحسن في الاحوال الجوية مع تأثر البلاد بتقدم مرتفع جوي من جهة الغرب في الايام المقبلة مع ظهور بعض السحب المتفرقة.

وقال تكون سرعة الرياح بين 12 و30 كيلومترا في الساعة ليكون الطقس مشمسا معظم الوقت نهارا ومعتدل ليلا وتتراوح درجات الحرارة العظمى بين 32 و35 درجة مئوية ودرجات الحرارة الصغرى بين 20 و24 درجة مئوية.

وبشأن حالة البحر أوضح القراوي انها ستكون خفيفة الى معتدلة الموج على مدار فترة التحسن فيما يقدر ارتفاع الموج بين 1 و4 قدم.

أضف تعليقك

تعليقات  0