القطان: اتخذنا اجراءات للتعامل مع مشكلة الحشرات بمنطقة "صباح الاحمد" السكنية

(كونا) -- اكدت مسؤولة صحية كويتية اليوم الاحد اتخاذ وزارة الصحة جميع اجراءات التعامل مع مشكلة انتشار الحشرات في منطقة (صباح الاحمد) السكنية انطلاقا من حرصها على بذل كافة الجهود للحفاظ على صحة المواطنين والمقيمين في البلاد.

وقالت الوكيل المساعد لشؤون الصحة العامة بوزارة الصحة الدكتورة ماجدة القطان لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الوضع في المنطقة "اصبح مطمئنا ولم يعد هناك وجود للحشرات الناقلة للامراص بالمنطقة".

واضافت انه من خلال البحث وبالتعاون مع الهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية تبين ان الحشرات المتواجدة هي حشرات زراعية تسمى "الهاموش" مبينة ان الهيئة قامت باتخاذ اجراءاتها في القضاء على تلك الحشرات.

يذكر ان وزارة الصحة اتخذت اجراءات عاجلة لمواجهة الحشرات التي ظهرت مؤخرا في المنطقة نتيجة بحيرات المياه التي تجمعت دون تصريفها وذلك للحفاظ على صحة الأسر الكويتية.

وكانت تكليفات حكومية قد صدرت للتنسيق بين المؤسسة العامة للرعاية السكنية ووزارة الصحة لمكافحة الحشرات بالمنطقة وتكليف الهيئة العامة للبيئة للتنسيق مع اللجنة الأمنية التابعة لمجلس الوزراء بتقديم الدعم للهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية بشأن نقل المياه من مجرور المياه المعالجة ومياه الأمطار إلى منطقة الحزام الشجري فضلا عن تكليف (البيئة) بالتنسيق مع الجهات الحكومية ذات العلاقة لردم البحيرة القائمة

أضف تعليقك

تعليقات  0