الدورة الخامسة لمهرجان #الكويت الدولي للمونودراما تنطلق الاربعاء

(كونا) -- قال مؤسس ورئيس مهرجان الكويت الدولي للمونودراما جمال اللهو مساء الاثنين ان الدورة الخامسة للمهرجان ستنطلق بعد غد الاربعاء وتتضمن عشرة عروض مسرحية محلية وخليجية وعربية.

واضاف اللهو في مؤتمر صحفي في مسرح الدسمة ان الدورة التي تقام برعاية وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري وتستمر حتى 30 الجاري تحمل اسم الفنان الكويتي القدير جاسم النبهان تكريما وعرفانا لمسيرته الفنية مشيرا الى اقامة لقاء مفتوح يتناول مسيرة الفنان الثرية.

وذكر ان المهرجان "أصبح من المهرجانات المعروفة خليجيا وعربيا واوربيا" مستذكرا جهود زملائه الذين ساهموا بتأسيس هذا المهرجان النوعي. واعرب عن الشكر للوزير الجبري على الدعم اللامحدود لاقامة هذا المهرجان ولوكيل وزارة الإعلام طارق المزرم وكل من ساهم في اقامة الدورة الخامسة للمهرجان.

ومن جهته اوضح المدير التنفيذي للمهرجان ورئيس لجنة اختيار العروض الفنان حسين المفيدي أن هناك عشرة عروض في المهرجان منها عرضان محليان هما (سبيليات اسماعيل) لفرقة لوياك و(سعاد) لفرقة الجيل الواعي.

كما يتضمن المهرجان عروضا خليجية وهي (سقاي الماي) من قطر و(سلك) من الإمارات و(سأبحر) من البحرين و(ابو الأذنين) من السعودية بالاضافة الى عرضين من الأردن هما (سأموت في المنفى) و(العاصفة) وعرض من مصر بعنوان (رؤى) وعرض من اسبانيا بعنوان (لاتنساني).

وبين المفيدي ان اللجنة تلقت العديد من العروض من الخليج والوطن العربي وأوروبا ولكنها ارتأت اختيار العروض السابق ذكرها لانها تحمل بين طياتها أفكارا جميلة لفن المونودراما المسرحي.

وذكر ان جميع العروض ستقدم على خشبة مسرح الدسمة بواقع عرضين في اليوم الاول في تمام الساعة السادسة والنصف مساء والثاني الساعة التاسعة مساء.

ومن جانبها ذكرت رئيسة لجنة الندوات الكاتبة تغريد الداوود ان الندوات التطبيقية حول العروض ستقام في قاعة الندوات بمسرح الدسمة عقب كل عرض وسيعقب عليها نخبة من الاكاديميين والمختصين من ضيوف المهرجان.

وبدوره اعرب الفنان القدير جاسم النبهان عن الشكر لرئيس المهرجان لتسمية دورة المهرجان الخامسة باسمه خصوصا وان هذا المهرجان هو جهد شخصي منه انطلاقا من ريادة الكويت للحركة المسرحية في المنطقة.

وتمنى ان تكون هذه الدورة مثل الدورات السابقة التي حظيت باهتمام كبير من الاعلام لعروضها المميزة سواء كانت محلية او خليجية او عربية وحتى اوروبية. وستقام على هامش المهرجان ورشة فنية للرسم التشكيلي بعنوان ( المونودراما..تتحدث تشكيليا) باشراف الفنان العالمي الكويتي ناجي الحاي.

أضف تعليقك

تعليقات  0