الجارلله: رعاية سمو رئيس مجلس الوزراء لملتقى الاعلامي العربي مؤشر على اهميته

(كونا) -- اعتبر نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجارلله ان رعاية سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء لملتقى الاعلامي العربي الذي استمر على مدى 15 عاما مؤشر على اهمية فكرة الملتقى وحيوتها.

واعرب الجارالله خلال الجلسة الختامية لملتقى الاعلامي العربي ال15 عن سعادته في ان تكون دولة الكويت موقعا يجمع الاعلاميين العرب مؤكدا انها "فرصة جيدة لكي نتحدث عن قضايا وهموم ومشاغل المنطقة".

وقال ان الجميع يدرك خطورة الاعلام وما يسهم به في الكثير من الامور وفي تطوير الوعي المجتمعي مضيفا انه اذا لم يتوافر ذلك الوعي باهمية الاعلام فانه سيكون لدينا قصور في نظرة المجتمع.

واشار الى الفرق بين الواقع الاعلامي الحاضر عنه في السابق وكذلك عملية نقل المعلومة سواء من خلال التشويه او نقل الحقيقة ضاربا مثالا على ذلك "في ان هناك دولة يكون لديها قضية عادلة ولكن لا يوجد لديها اعلام جيد من اجل الدفاع عن تلك القضية والعكس صحيح اذا كان هناك اعلام محترف وسط قضية غير محقة".

وتطرق الجارالله في حديثه الى ثورة الاعلام الجديد من خلال التواصل الاجتماعي وكيف اصبح هذا الاعلام هو المحرك في المجتمع "وكيف اصبحنا نراه نهجا وتطورا اشعل ثورات واسقط دولا" مؤكدا ان السيطرة عليه شبه مستحيلة.

وذكر ان برامج التواصل الاجتماعي "اصبحت مكانا مناسبا لاطلاق الاشاعات وتجد القبول من خلال من يتعامل معها" معربا عن امنياته ان يتم تحصين المجتمع من خلال التوعية "لاننا امام مخاطر كبيرة".

أضف تعليقك

تعليقات  0