اللجنة الكويتية القيرغيزية للتعاون الاقتصادي والفني تعقد دورتها الأولى

عقدت اللجنة الكويتية القيرغيزية للتعاون الاقتصادي والفني دورتها الأولى اليوم الثلاثاء في دولة الكويت في إطار الاهتمام المتبادل بترسيخ وتقوية العلاقات الاقتصادية الثنائية بين البلدين.

وقالت وزارة المالية الكويتية في بيان صحفي إن وكيل وزارة المالية خليفة حماده ترأس الجانب الكويتي خلال الاجتماعات التي تستمر 3 أيام في حين ترأس الجانب القيرغيزي نائب وزير المالية كارمي أولوكبك.

وأضافت أن الاجتماعات الفنية للجنة ستعقد برئاسة الوكيل المساعد للشؤون الاقتصادية نبيل العبدالجليل في حين يترأس الجانب القيرغيزي المدير العام للتعاون الدولي في وزارة المالية بايكيت سايديكوف بمشاركة ممثلين من المؤسسات والهيئات والوزارات الحكومية وغرفة تجارة وصناعة الكويت.

وأوضحت أن اللجنة ستناقش أوجه التعاون بين البلدين في المجالات الاقتصادية والمالية والتجارية والاستثمارية إضافة إلى التعاون في مجال التأمينات الاجتماعية والقطاع الخاص وغيرها من المجالات لتكثيف المساعي وتعميق أواصر التعاون بينهما.

يذكر أن انعقاد اللجنة الكويتية القرغيزية المشتركة يأتي تنفيذا لما تم الاتفاق عليه في المادة رقم (8) المنبثقة من اتفاقية التعاون الاقتصادي والفني المبرمة بين دولة الكويت وجمهورية قيرغيزستان في ديسمبر 2015.

أضف تعليقك

تعليقات  0