شركة نفط الكويت: نواصل عمليات السيطرة على التسرب النفطي في منطقة المقوع

قالت شركة نفط الكويت إنها تواصل عمليات السيطرة على التسرب النفطي الذي وقع فجر يوم الاثنين الماضي في منطقة المقوع وأدى إلى نشوب حريق على بعد 750 مترا من موقع التسرب في حين تم اتخاذ كل الاحتياطات والإجراءات لمنع امتداد الحريق إلى المواقع المجاورة.

وذكرت الشركة في بيان لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الأربعاء أن وزير النفط ووزير الكهرباء والماء بخيت الرشيدي والرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية نزار العدساني قاما بزيارة ميدانية يوم أمس الثلاثاء لمركز إدارة الأزمات بشركة نفط الكويت وكان في استقبالهما الإدارة العليا للشركة وتم الاطلاع على الإجراءات التي تتبعها الشركة والجهات التي تتعاون معها والتأكد من حسن سير العمليات والاطمئنان إلى سلامة العاملين والمنشآت على السواء.

وعن آخر التطورات في موضوع مكافحة التسرب النفطي شددت شركة نفط الكويت على أن فرقها المعنية وبالتعاون مع مستشارين من شركات عالمية تواصل العمل باستمرار وعلى مدار الساعة منذ اليوم الأول للتسرب بتنفيذ الخطط الموضوعة لمكافحة التسرب وفقا للاجراءات الفنية المتبعة في مثل هذه الحالات مع الأخذ بعين الاعتبار اتخاذ كل إجراءات السلامة للعاملين والمنشآت.

وجددت الشركة تأكيدها أن القراءات اللحظية المسجلة لنسبة انبعاث الغازات من خلال الأجهزة المتطورة والمنتشرة قرب موقع الحدث والمواقع الأخرى أثبتت عدم وجود أي خطورة على العاملين والمناطق المحيطة ومنشآت الشركة.

وأوضحت أن الإدارة العليا في الشركة قامت على الفور منذ اليوم الأول للتسرب بتفعيل الخطط المتبعة في حالات الطوارئ والصحة والسلامة والبيئة مؤكدة حرصها الشديد على سلامة وصحة العاملين كذلك على سير العمل في المنشآت وشددت على أن الحادث لم يؤثر على عمليات الإنتاج التي تسير بشكل طبيعي.

ولفتت الى أن أعمال السيطرة على هذا الحادث ليست بسيطة إذ إن الفرق المعنية تعمل في ظروف دقيقة وصعبة وبمتغيرات لحظية ومعقدة أحيانا لاسيما أنها تتعامل مع مواد عالية الحساسية والخطورة وفي ظروف مناخية غير مستقرة نسبيا "وعلى الرغم من ذلك فإنها نجحت في إبقاء التسرب تحت السيطرة".

وقالت إن هذا الحادث لا يستنزف الثروة النفطية كما ذكرت بعض التقارير الإعلامية مشددة على أنها منذ اللحظة الأولى تعاملت معه وفق الإجراءات والطرق المثلى المتبعة بمثل هذه التسريبات النفطية من خلال الخبرة العملية لفرق الشركة والشركات الاستشارية المتواجدة بمواقع العمل على مدار الساعة.

وأكدت شركة نفط الكويت حرصها الشديد على المتابعة اللحظية لآخر التطورات والأحداث وما يتم التوصل إليه من مستجدات.

أضف تعليقك

تعليقات  0