مصر: القضاء على 30 ارهابياً وضبط 173 بشمال ووسط سيناء

اعلنت القوات المسلحة المصرية اليوم الاربعاء القضاء على 30 ارهابيا وضبط 173 آخرين فضلا عن تدمير مئات البؤر والأوكار الارهابية بشمال ووسط سيناء.

وأوضحت القوات المسلحة في بيان لها ان ذلك يأتي في اطار العملية العسكرية الشاملة لمجابهة الارهاب (سيناء 2018) المتواصلة منذ فبراير الماضي.

ولفت البيان الى ان القوات الجوية حققت عددا من النجاحات منها استهداف وتدمير ثلاثة أوكار وبؤر ارهابية ما اسفر عن مقتل عدد من التكفيريين على الاتجاه الاستراتيجي الشمالي - الشرقي الى جانب قطع خطوط امداد العناصر الارهابية على الاتجاه الاستراتيجي الغربي من خلال تدمير عربات محملة بكميات من الأسلحة والذخائر.

كما تم القضاء على امير التنظيم الارهابي بوسط سيناء ناصر أبوزقول بالاضافة الى مقتل أربعة أفراد "شديدي الخطورة" والقبض على عدد 173 فردا آخرين بشمال ووسط سيناء.

من جهة اخرى لفت البيان الى انه تم القضاء علي 17 فردا تكفيريا بواسطة عناصر وزارة الداخلية نتيجة معلومات أمنية عن اختباء عدد منهم بإحدى المناطق السكنية المهجورة بدائرة قسم اول العريش.

واسفرت العمليات ايضا عن القضاء على ثمانية تكفيريين "شديدي الخطورة" بشمال ووسط سيناء الى جانب التحفظ على عدد من الاسلحة وثلاث عبوات ناسفة معدة للتفجير.

من جهة اخرى كشفت القوات المسلحة ان عناصر المهندسين العسكريين قاموا باكتشاف وتفجير 74 عبوة ناسفة تمت زراعتها لاستهداف قوات المداهمات بمناطق العمليات بالاضافة الى اكتشاف منطقة تدريب على اجتياز الموانع خاصة بالعناصر التكفيرية.

واوضحت انه تم تدمير والتحفظ على 26 عربة و25 دراجة نارية خلال أعمال التمشيط والمداهمة فضلا عن تدمير 437 ملجأ ووكر ومخزن عثر بداخلها على كمية من مواد الاعاشة والملابس العسكرية وكميات من الذخائر. كما تم اكتشاف وتدمير 38 مزرعة لنبات البانجو والخشخاش المخدر وضبط كميات كبيرة من المواد المخدرة المعدة للتداول بشمال ووسط سيناء وبنطاق المنطقة الغربية العسكرية.

من جانب اخر، اكد البيان استمرار القوات البحرية في اعمال التأمين البحري وحماية الأهداف البحرية على كافة الاتجاهات الاستراتيجية وقطع خطوط الامداد للعناصر الارهابية ومنع تسللها من والى البحر بالاضافة الى مواصلتها بالتعاون مع التشكيلات التعبوية احكام الحصار البحري على الساحل من (رفح) وحتى (بور سعيد).

واضاف ان التشكيلات التعبوية وقوات حرس الحدود تواصل تنظيم دوريات مشتركة مع عناصر الشرطة حيث تم وضع اكثر من 586 كمينا ودورية أمنية على الطرق الرئيسية ومناطق الظهير الصحراوي لفرض السيطرة الكاملة على المناطق الحدودية في الاتجاهين الغربي والجنوبي.

وفي اطار الجهود المكثفة لقوات حرس الحدود وعناصر المهندسين على الاتجاه الشمالي - الشرقي ذكر البيان انه تم اكتشاف وتدمير عدد من الانفاق بمدينة (رفح) بشمال سيناء.

وفي نطاق المنطقة الغربية العسكرية لفت البيان الى أنه تم ضبط عربة نقل عثر بداخلها على 675 مسدس صوت وستة الاف طلقة بالاضافة الى كميات كبيرة من الأدوية والمستحضرات الطبية والمواد المخدرة الى جانب ضبط أكثر من مئتي فرد متسلل من جنسيات مختلفة.

وأشار البيان الى أنه نتيجة للأعمال القتالية للقوات استشهد ثلاثة ضباط وأصيب ضابط صف وجندي من القوات المشاركة في المداهمات أثناء عمليات الاشتباك وتطهير البؤر الارهابية.

واكدت القوات المسلحة انها ستواصل مع الشرطة جهودها "في حماية تراب الوطن وصون مقدساته من دنس الارهاب الأسود متمسكين بعقيدتهم الراسخة في سبيل تحقيق أمنه وسلامة شعبه".

أضف تعليقك

تعليقات  0