«الأرصاد»: طقس العطلة.. غبار وأمطار

قالت إدارة الأرصاد الجوية في الإدارة العامة للطيران المدني إن طقس البلاد يشهد تكاثر الغيوم مصحوبة بأمطار متفرقة تكون رعدية أحيانا على بعض المناطق مع فرصة للغبار.

وذكرت الإدارة على موقعها الإلكتروني الرسمي أن هذه الفترة هي انتقالية (فترة السريات) وتتميز بالتغيرات الجوية الحادة والسريعة وكل خرائط الطقس والتوزيعات الضغطية تظهر تأثر البلاد بمنخفض جوى على سطح الأرض مصحوبا بكتلة هوائية حارة نسبيا ورطبة نسبيا مع وجود تعمق للمنخفض في طبقات الجو العليا.

وأوضحت أن الطقس نهار اليوم الأربعاء يشهد تكاثر السحب تدريجيا والرياح متقلبة إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة وتتراوح ما بين 6 و 26 كيلومترا في الساعة وتكون درجة الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 31 و 33 درجة مئوية والبحر يكون خفيفا إلى معتدل وارتفاع الموج ما بين 1 و 3 أقدام.

وأضافت أن الطقس ليلا يكون غائما جزئيا والرياح جنوبية شرقية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح ما بين 6 و 26 كيلومترا في الساعة وتكون درجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 22 و 24 درجة مئوية والبحر يكون خفيفا إلى معتدل وارتفاع الموج ما بين 1 و 3 أقدام.

ولفتت إلى أن الطقس نهار غد الخميس يكون غائما جزئيا إلى غائم والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات وتتراوح سرعتها ما بين 15 و 40 كيلومترا في الساعة مع فرصة لأمطار متفرقة تكون رعدية أحيانا وتكون درجة الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 32 و 34 درجة مئوية والبحر يكون خفيفا إلى معتدل الموج يعلو أحيانا وارتفاعه ما بين 2 و 6 أقدام.

وأشارت إلى أن الطقس ليل غد يكون غير مستقر والرياح شمالية غربية تتحول إلى جنوبية شرقية معتدلة إلى نشيطة السرعة مثيرة للغبار خصوصا على المناطق المكشوفة وتتراوح سرعتها ما بين 20 و 50 كيلومترا في الساعة مع فرصة لأمطار متفرقة تكون رعدية أحيانا وتكون درجة الحرارة الصغرى المتوقعة مابين 21 و 23 درجة مئوية وحالة البحر معتدل إلى عالي الموج وارتفاع الموج ما بين 3 و7 أقدام.

وقالت إن الطقس نهار بعد غد الجمعة يكون غير مستقر والرياح جنوبية شرقية معتدلة إلى نشيطة السرعة مثيرة للغبار خصوصا على المناطق المكشوفة وتتراوح سرعتها ما بين 20 و 50 كيلومترا في الساعة مع فرصة لأمطار متفرقة تكون رعدية أحيانا وتكون درجة الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 33 و 35 درجة مئوية والبحر يكون معتدلا إلى عالي الموج وارتفاعه ما بين 3 و7 أقدام.

وذكرت أن الطقس ليل بعد غد يكون غائما إلى غائم جزئيا والرياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات وتتراوح سرعتها ما بين 10 و40 كيلومترا في الساعة مع فرصة لأمطار متفرقة قد تكون رعدية أحيانا وتكون درجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 21 و 23 درجة مئوية وحالة البحر خفيف إلى معتدل الموج يعلو احيانا وارتفاع الموج ما بين 2 و 6 أقدام.

وعن الطقس نهار يوم السبت المقبل أفاد بأنه يكون مشمسا معظم الوقت والرياح جنوبية شرقية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة وتتراوح ما بين 6 و 26 كيلومترا في الساعة وتكون درجة الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 32 و 34 درجة مئوية وحالة البحر خفيف إلى معتدل وارتفاع الموج ما بين 1 و3 أقدام.

وذكرت أن الطقس ليل السبت يكون معتدلا والرياح متقلبة إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة وتتراوح ما بين 6 و 26 كيلومترا في الساعة وتظهر بعض السحب العالية وتكون درجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 20 و 22 درجة مئوية وحالة البحر خفيف إلى معتدل الموج وارتفاعه ما بين 1 و 3 أقدام.

أضف تعليقك

تعليقات  0