"السكنية": تسليم المباني العامة في "الوفرة القائم" قبل نهاية العام الحالي

أعلن نائب المدير العام لشؤون التنفيذ في المؤسسة العامة للرعاية السكنية م. علي الحبيل عن استكمال تسليم جميع المباني العامة الموجودة بالوفرة القائم للجهات الحكومية المستفيدة قبل نهاية العام الحالي 2018 تمهيدا لتشغيلها من قبلهم.

وقال الحبيل في بيان صحفي إن هناك مسجد رئيسي ومسجدين محلي وسكن الائمة الخاصة بهم وفرع الغاز، بالإضافة إلى السوق المركزي الفرعي والمركز الصحي سيتم تسليمها إلى الجهات المستفيدة في يوليو 2018.

كما أوضح أنه سيتم تسليم جميع المدارس بالوفرة القائم لوزارة التربية شهر أكتوبر 2018 وهي تشتمل على روضة أطفال ومدرسة ثانوي ومدرستين متوسطة ومدرستين ابتدائي.

وأوضح نائب المدير العام أن هناك بعض الخدمات التي قامت الجهات الحكومية بتشغيلها بالفعل في الوفرة القائم مثل المساجد ومخفر شرطة ومحلات تجارية متنوعة.

وأكد الحبيل أن المباني العامة في توسعة الوفرة تسير حسب الجدول الزمني المعد مسبقا وسيتم إنجازها وتسليمها للجهات المستفيدة في فبراير 2020 لافتا إلى أنه جاري تنفيذ تلك المباني من خلال عدة مشاريع تتضمن مدارس متنوعة، ومساجد بأنواعها، وسوق مركزي ومحلات تجارية فرعية، بالإضافة إلى مجمع حكومي، ومخفر شرطة، ومركز صحي، وفرع غاز ومحل بنشر، ومبنى تنمية مجتمع، ومركز تحفيظ قرآن، وحديقة أطفال ومركز إطفاء.

وأوضح نائب المدير العام أن وزارة الكهرباء والماء قامت بالانتهاء من تشغيل المحطة الكهربائيةZ(400kv) كما نفذت “السكنية” عشرة محطات كهرباء رئيسية 132kv في المنطقة ذاتها وتسليمها لوزارة الكهرباء، حيث قامت الوزارة بإطلاق التيار الكهربائي في محطة رئيسية وباقي تسع محطات رئيسية سيتم اطلاق التيار بها خلال الثلاثة أشهر القادمة.

وقال الحبيل إنه جاري تنفيذ أعمال الكيبلات ضغط متوسط ومنخفض في (الوفرة القائم) وتاريخ الانجاز التعاقدي نهاية يونيو القادم، كذلك تم طرح مناقصة لتمديد كيبلات الضغط المتوسط والمنخفض لتوسعة الوفرة والمدارس بمنطقة الوفرة القائم، والبدء سيكون خلال ثلاث أشهر القادمة.

وأضاف: أيضا قامت المؤسسة العامة للرعاية السكنية بالانتهاء من تمديد الكابلات لعدد 292 قسيمة للوفرة القائم وباقي 78 قسيمة سيتم الانتهاء من تمديد كابلاتها خلال شهر مايو 2018.

يذكر أن مشروع الوفرة الإسكاني ينقسم إلى جزأين الأول منطقة الوفرة القائم ويحتوي على عدد (370) قسيمة سكنية والجزء الثاني منطقة توسعة الوفرة ويحتوي على عدد (2426) قسيمة سكنية.

أضف تعليقك

تعليقات  0