"الشباب": فعالية عاصمة الشباب العربي تجسد اهتمام القادة العرب بالشباب

(كونا) -- قال المدير العام للهيئة العامة للشباب الكويتية عبدالرحمن المطيري ان فعالية (عاصمة الشباب العربي) التي انطلقت عام 2016 تجسد اهتمام القادة العرب بالشباب ودعمهم للاستفادة من طاقاتهم المبدعة لاسيما انهم يشكلون ثلثي سكان الوطن العربي.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقد اليوم الاربعاء للاعلان عن برنامح حفل ختام (الكويت عاصمة الشباب العربي) الذي سيقام في المسرح الوطني بمركز (جابر الأحمد) الثقافي في 6 مايو المقبل.

وأوضح المطيري ان فعاليات الحفل الذي سيشهد حضور عدد من الوزراء والشخصيات البارزة في العمل الشبابي العربي ستعبر عن تميز الشباب العربي وتبرز العمق الإنساني والحضاري لدولة الكويت في محيطها العربي.

وأشار الى أن الحفل يتميز باشراف مجموعة من الشباب الكويتي والعربي مبينا ان "الراية ستنتقل إلى جمهورية مصر العربية لاستكمال مسيرة التنمية والريادة الشبابية في الدول العربية".

وأوضح أن الهيئة قدمت خلال احتضانها للفاعلية وعلى مدار عام كامل العديد من البرامج أهمها مهرجان الكويت لمسرح الشباب العربي والملتقى العربي الشبابي الثقافي وجائزة مركز العمل الانساني للشباب العربي التي سيعلن عن الفائزين فيها في الحفل الختامي.

وذكر أن وزارة الدولة لشؤون الشباب قدمت من جانبها فعاليات متميزة منها ملتقى ريادة الأعمال الشبابي وملتقى القيادات الشابة وملتقى الإعلامي الشبابي للتعبير عن تميز الشباب الكويتي وان الكويت حاضنة لابداع الشباب العربي التي ستتوج بالحفل الختامي.

وقال ان الكويت شهدت بالاعوام الأخيرة تطورا كبيرا بفضل الرؤية الحكيمة لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح بإطلاق مؤتمر (الكويت تسمع) معتبرا أن إنشاء الهيئة احد نتاجات هذا التطور.

من جانبه أعلن رئيس اللجنة المنظمة للحفل فيصل الدويهيس خلال المؤتمر عن تأهل عدة مشاريع للمرحلة النهائية لجائزة المركز العمل الانساني للشباب العربي موضحا أن هذه الجائزة تهدف لدعم الأعمال الإنسانية وتشجيع الشباب العربي للنهوض بدورهم الريادي والمشاركة الفاعلة في خدمة مجتمعاتهم.

وأضاف الدويهيس ان الهيئة وسعيا منها لدعم هؤلاء الشباب المتميز اتفقت مع الصندوق الكويتي للتنمية لاقامة دورة تدريبية للمتأهلين للمرحلة النهائية حول ادارة المشاريع.

من جهته قال المخرج عبدالله عبدالرسول في المؤتمر ان الحفل سيشهد تقديم ملحمة (شروق الشمس) التي ستبرز تاريخ وحضارة الكويت بشكل درامي ودور الشباب بالمحافظة على هذا الارث بمشاركة مميزة من فنانين كويتيين وعرب.

وأوضح عبدالرسول أن الحفل سيشهد تقديم (نشيد الشباب العربي) للمرة الأولى في تاريخ هذا الحدث العربي والذي يعبر عن القيم الأصيلة للشعوب العربية ويعظم دور الشباب في تطور المجتمعات العربية.

بدورها قالت مشرف عام شبكة أخبار الشباب حنان دشتي ان الشبكة أعدت ثلاث خطط إعلامية لإنجاح هذا الحفل ترتكز على تسليط الضوء على الشباب المنجز والفنانين المشاركين في الحفل.

وأفادت دشتي بأنه سيتم خلال الاحتفال عرض فيلم تسجيلي يوثق كل أحداث الكويت عاصمة الشباب العربي منذ استلام الكويت الراية من المغرب في مايو 2017 وحتى تسليمها إلى مصر الشهر المقبل.

أضف تعليقك

تعليقات  0