نتنياهو يأمل من جمهورية التشيك نقل سفارتها إلى القدس قريبا

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إنه يأمل أن يتم قريبا تنفيذ قرار جمهورية التشيك بنقل سفارتها إلى القدس.

وقال نتنياهو في تصريح مكتوب أرسل مكتبه نسخة منه لوكالة الأناضول: "أهنئ صديقي الحميم الرئيس التشيكي ميلوش زيمان على إعلانه الهام حول نقل السفارة التشيكية إلى القدس، وآمل أنه سيتم تنفيذ هذا القرار سريعا، وأتطلع إلى استقباله هنا بكل الحفاوة الذي يستحقها".

وكان رئيس جمهورية التشيك زيمان قد أعلن مساء أمس قرارا من 3 مراحل، لنقل السفارة التشيكية من مدينة تل أبيب إلى القدس. وقال في العاصمة براغ في حفل بمناسبة مرور 70 عاما على قيام إسرائيل: "ستكون هناك 3 مراحل لنقل سفارة التشيك من تل أبيب إلى القدس، الخطوة الأولى افتتاح قنصلية فخرية الشهر المقبل".

وأضاف: "الخطوة الثانية نقل العديد من المؤسسات التشيكية المختصة بالاستثمار والتجارة والسياحة من تل أبيب إلى القدس"، دون تحديد موعد نقلها. وكانت الولايات المتحدة الأمريكية وغواتيمالا وهندوراس، قد أعلنت قرار نقل سفاراتها إلى القدس.

وحتى الآن، ما زال موقف رومانيا بشأن نقل سفارتها غير واضح. لكن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، قال بعد لقاء نتنياهو نظيرته الرومانية فيوريكا دانتشيلا في مكتبه أمس: "أعرب رئيس الوزراء نتنياهو عن تقديره للحكومة الرومانية، لقيامها بإقرار مشروع القانون الذي قضى ببدء إجراءات نقل سفارتها إلى القدس، ورحب بتصريحات الرئيس الروماني التي دعمت ذلك".

أضف تعليقك

تعليقات  0