"أوابك": مجلس وزراء المنظمة يعقد اجتماعه ال100 في الكويت الاثنين المقبل

(كونا) –- أعلنت منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (أوابك) إن مجلس وزراء المنظمة سيعقد اجتماعه ال100 على مستوى المندوبين في دولة الكويت يوم الاثنين المقبل.

وقالت المنظمة في بيان صحفي اليوم الخميس إن الاجتماع سيعقد برئاسة وكيل وزارة الطاقة والصناعة وممثل دولة الإمارات في المكتب التنفيذي للمنظمة الدكتور مطر النيادي.

ونقل البيان عن الأمين العام للمنظمة عباس النقي قوله إن جدول أعمال الاجتماع يتضمن مجموعة من الموضوعات ذات الصلة بأعمال وأنشطة المنظمة منها المصادقة على الحسابات الختامية للمنظمة (الأمانة العامة والهيئة القضائية) عن العام الماضي.

وأضاف النقي أن الاجتماع سيستعرض تقرير الأمانة العامة ربع السنوي حول الأوضاع البترولية العالمية خصوصا بعد التطورات الأخيرة في السوق النفطي بعد اتفاق تخفيض الإنتاج بين الدول المنتجة والمصدرة للنفط من داخل منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) وخارجها والآثار الإيجابية لذلك الاتفاق على أسعار النفط في الأسواق العالمية.

وأوضح أن الاجتماع سيتطرق أيضا إلى الخطوات المتخذة حتى الآن بشأن الإعداد والتحضير لمؤتمر الطاقة العربي ال11 المقرر عقده في مدينة مراكش المغربية في الفترة بين 1 و 4 أكتوبر المقبل تحت شعار (الطاقة والتعاون العربي) وبمشاركة وزراء الطاقة والنفط والكهرباء في الدول العربية إلى جانب مشاركة مجموعة كبيرة من المنظمات الدولية والعربية والخبراء والمتخصصين في صناعة الطاقة.

وذكر النقي أن مجلس وزراء (أوابك) سيطلع على تقرير بشأن الدراسات التي أنجزتها الأمانة العامة خلال الربع الأول من العام الحالي إضافة إلى سير العمل في بنك المعلومات واللقاءات على صعيد جامعة الدول العربية وغيرها من الموضوعات ذات الصلة بأعمال المنظمة.

وأفاد بأن الاجتماع ال100 لمجلس وزراء منظمة (أوابك) على مستوى المندوبين سيسبقه الاجتماع ال150 للمكتب التنفيذي الذي سيعقد في دولة الكويت يومي 28 و 29 أبريل الجاري وسيترأسه كذلك الدكتور مطر النيادي وهو مخصص للتحضير لاجتماع مجلس وزراء المنظمة على مستوى المندوبين.

وأعرب النقي عن الشكر لدولة الكويت على استضافتها اجتماعات المنظمة ولكل الدول الأعضاء على دعمهم المستمر والمعهود لأعمال المنظمة.

أضف تعليقك

تعليقات  0