وفد من الهلال الاحمر الكويتي يصل إلى تركيا لافتتاح مشاريع للأيتام السوريين

(كونا) -- وصل فريق ميداني من جمعية الهلال الاحمر الكويتي برئاسة رئيس مجلس الادارة الدكتور هلال الساير اليوم الخميس الى تركيا لافتتاح مشاريع لإيواء الأيتام السوريين بتركيا.

وقال الساير لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان برنامج الوفد الكويتي يتضمن افتتاح مشروع (فيلا) للأيتام السوريين ويحمل اسم (مدينة بناء الانسان) في بلدة (الريحانية) بمدينة (هطاي) جنوب تركيا بالتعاون مع مؤسسة الإغاثة الانسانية التركية وبتمويل من الجمعية وبيت التمويل الكويتي بقيمة 247 ألف دولار.

وأضاف ان الجمعية ستفتتح أيضا مشروع إيواء وتمكين عوائل الأيتام السوريين بجمعية الشام لرعاية وكفالة الأيتام بمدينة (غازي عنتاب) جنوب تركيا بدعم من جمعية الهلال الأحمر الكويتية وتنفيذ جمعية الشام للأيتام وبعثة جمعية الهلال الأحمر القطري بتركيا.

وأوضح الساير ان تكلفة المشروع بلغت 142 ألف دولار تغطي تقديم الاحتياجات الضرورية لعدد 140 يتيما ويهدف الى توفير الدعم النفسي والخدمات الطبية والمساهمة في توفير الأمن الغذائي لعوائل الأيتام.

وأشار الى ان البرنامج يشمل أيضا زيارة المراكز الاجتماعية وبعض المشاريع التي نفذتها مؤسسة الاغاثة الانسانية التركية في (الريحانية) الى جانب عقد اجتماع مع جمعية الهلال الأحمر القطري التي ترتبط مع نظيرتها الكويتية بشراكة استراتيجية في (غازي عنتاب) لبحث الوضع الانساني في الغوطة الشرقية والنازحين منها.

وأكد الساير ان الجمعية ستواصل التزامها بتقديم يد العون والمساعدة للاجئين السوريين بتركيا وفي دول الجوار السوري داعيا المحسنين وأهل الخير في دولة الكويت والمقيمين فيها إلى المسارعة في مد يد العون والمساعدة لدعم اخوانهم السوريين.

واعتبر ان الجهود التي تبذلها دولة الكويت بقيادة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح في مجال الإغاثة الإنسانية ومساعدة الأشقاء في سوريا تعد جهودا متميزة ذات رؤية حكيمة.

يذكر ان فريقا ميدانيا بجمعية الهلال الأحمر الكويتي برئاسة الساير أجرى في ديسمبر 2016 برنامجا بتركيا تضمن المساهمة في جهود الاغاثة للنازحين السوريين ودعم عائلات أيتام وتوقيع اتفاقيات مع مؤسسات ومنظمات انسانية منها جمعيتا الهلال الأحمر القطري والتركي ومؤسسة الإغاثة الانسانية التركية لإغاثة النازحين السوريين.

أضف تعليقك

تعليقات  0