"الهلال الأحمر" تفتتح مشروع دار لليتيمات السوريات في هطاي التركية

افتتح رئيس مجلس ادارة جمعية الهلال الاحمر الكويتي الدكتور هلال الساير اليوم الجمعة مشروع دار لليتيمات السوريات في بلدة (الريحانية) بمدينة (هطاي) جنوب تركيا.

وأكد الساير في كلمة خلال حفل افتتاح المشروع الذي يحمل اسم (مدينة بناء الانسان) حرص الجمعية ورغبتها في التخفيف من معاناة اللاجئين السوريين الأيتام في تركيا نظرا لما يعانونه من ظروف معيشية قاسية وحاجتهم الى توفير سبل العيش الكريم.

وأشار الى ان هذه الظروف دفعت جمعية الهلال الأحمر الكويتي الى توفير الدعم المالي لتنفيذ هذا المشروع الانساني للأيتام في (الريحانية) بالتعاون مع مؤسسة الإغاثة الانسانية التركية وبيت التمويل الكويتي.

واعتبر الساير ان هذا المشروع الانساني يعد "ثمرة يانعة" لجهود ومبادرات تضطلع بها جمعية الهلال الأحمر الكويتي للحد من معاناة الفئات الأشد ضعفا وتحسين ظروف حياتها في جميع المجالات.

وقال ان "الجمعية أولت للأشقاء السوريين في تركيا اهتماما كبيرا للتخفيف من معاناتهم وتحسين ظروف حياتهم وترجمت ذلك عمليا على أرض الواقع من خلال مبادرتها في إنشاء دار الأيتام".

وأضاف الساير ان المشروع يهدف الى "توفير الرعاية والعناية اللازمتين لهذه الشريحة المهمة في المجتمع التي فقدت عائلها وتيتمت من هول الكارثة التي عصفت بسوريا".

وشدد على ان هذا المشروع الذي يجمع بين ثناياه جودة البناء وسمو الهدف "يؤكد حرص القائمين عليه على الأيتام والاهتمام بهم كشريحة تحتاج الى العون والرعاية والتأهيل".

وأكد أهمية معالجة المشكلات النفسية والصدمات التي تعرض لها الأيتام وحمايتهم ومتابعة تعليمهم وبناء الثقة لديهم تجاه أنفسهم والعالم لينظروا بأمل الى المستقبل.

وأعرب الساير عن أمله في مواصلة التعاون فيما بين الشركاء سعيا نحو تحقيق الغاية الانسانية المنوط بهم والعمل على تقديمها لرفع المعاناة عن مثل تلك الشعوب المنكوبة.

وتوجه في هذا الاطار بخالص الشكر والتقدير لجميع مسؤولي مؤسسة الإغاثة الانسانية التركية والعاملين فيها "لما قاموا به من جهد لتنفيذ هذا المشروع الإنساني" والى بيت التمويل الكويتي "على مساهمته ودعمه لإنشاء المشروع".

من جانبه أعرب الأمين العام لمؤسسة الإغاثة الانسانية التركية ياووز دادا عن شكره لجهود جمعية الهلال الأحمر الكويتي والجهات الأخرى على مساهمتها في انجاز هذا المشروع.

واضاف ان بلدة (الريحانية) تضم العديد من الخدمات التي تقدم للأيتام السوريين مشيرا الى ان دعم مشروع تعليم الطلبة السوريين يعد من أهم العقبات التي تواجه المؤسسة التركية.

ومن المقرر ان يجري الوفد الكويتي في وقت لاحق اليوم زيارة الى المراكز الاجتماعية وبعض المشاريع التي نفذتها مؤسسة الاغاثة الانسانية التركية في (الريحانية).

وكان فريق ميداني من جمعية الهلال الاحمر الكويتي برئاسة الساير وصل الى تركيا أمس الخميس لافتتاح مشاريع لإيواء الأيتام السوريين بتركيا.

أضف تعليقك

تعليقات  0