السفير حيات: ممثل الرئيس الصيني يزور الكويت.. الأحد المقبل

يبدأ الممثل الخاص لرئيس جمهورية الصين الشعبية شين جين بيينغ وعضو المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الحاكم الصيني والمدير العام لمكتب اللجنة المركزية للشؤون الخارجية يانغ جيه تشي زيارة لدولة الكويت يوم الاحد المقبل بهدف تعزيز روابط الصداقة والتعاون بين البلدين.

واكد سفير دولة الكويت لدى جمهورية الصين الشعبية سميح جوهر حيات في تصريح خاص لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم الجمعة ان دولة الكويت تولي اهمية خاصة وقصوى على المستويين السياسي والاقتصادي لهذه الزيارة المرتقبة التي تهدف الى توطيد التعاون المثمر في كافة المجالات بين البلدين ونقله الى مستوى الشراكة الاستراتيجية الشاملة.

وقال ان هذه الزيارة تعطي فرصة مناسبة للتباحث في القضايا الملحة خاصة التطورات في منطقة الشرق الاوسط موضحا ان هناك الكثير من الهموم المشتركة التي تتطلب ايجاد الحلول المناسبة لها في المنطقة من خلال توحيد المواقف والطاقات والجهود والمساعي.

واوضح السفير حيات ان تشي سيلتقي خلال الزيارة بالقيادة السياسية العليا في البلاد وكبار المسؤولين في الحكومة الكويتية وسينقل رسالة الى سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح من نظيره الصيني شين جين بيينغ على اساس الحوار الاستراتيجي الشامل بين البلدين الصديقين.

وحول تطوير علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين قال السفير حيات ان ان هذا الامر اساسي ومحوري لضمان الاستقرار والامن في منطقة الشرق الاوسط مؤكدا ان الكويت تتطلع الى جذب المزيد من الاستثمارات الصينية وتعزيز دمج الاستراتيجية التنموية بين البلدين.

واضاف ان هذه الزيارة ستكون فرصة نوعية كبيرة للنهوض بالعلاقات الكويتية - الصينية وبخاصة بعد النتائج المثمرة للمؤتمرات الصينية الوطنية التي اكدت استمرار اتباع الصين لمنهج وطريق التنمية السلمية اذ تواصل الصين سعيها لتوسيع نطاق المصالح المشتركة وتقاربها مع الكويت من اجل تنسيق افضل واوثق واكثر فعالية بينهما.

أضف تعليقك

تعليقات  0