الهلال الاحمر يفتتح مشروع لعوائل الأيتام السوريين في «غازي عنتاب» التركية

(كونا) -- افتتح رئيس مجلس ادارة جمعية الهلال الاحمر الكويتي الدكتور هلال الساير اليوم السبت مشروع إيواء وتمكين عوائل الأيتام السوريين بجمعية الشام لرعاية وكفالة الأيتام بمدينة (غازي عنتاب) جنوب تركيا.

وقال الساير في كلمة خلال حفل الافتتاح ان المشروع الذي بلغ تكلفته 142 ألف دولار يغطي تقديم الاحتياجات الضرورية لعدد 140 يتيما و15 مشرفا واداريا ويهدف الى توفير الدعم النفسي والخدمات الطبية والمساهمة في توفير الأمن الغذائي لعوائل الأيتام.

واضاف ان المشروع الانساني يأتي ضمن البرامج التي ترعاها جمعية الهلال الأحمر الكويتية وتنفذه جمعية الشام للأيتام وبعثة جمعية الهلال الأحمر القطري بتركيا.

واكد الساير حرص الجمعية على اهتمامها بالاطفال الايتام السوريين ودعم برنامج إيواء عوائل الايتام وتعليمهم وتقديم التدريب المهني لليتيمات ليعتمدوا على انفسهن ونقلهن من مرحلة الاحتياج الى الانتاج.

واشار الى استمرار جمعية الهلال الاحمر الكويتي في مساندة الشعب السوري في هذه الظروف الصعبة ما يتماشى مع الرؤية الانسانية طويلة الامد للجمعية تجاه الفئات الضعيفة والحالات المهمشة.

واشاد الساير بدور جمعية الشام للأيتام وما تقدمه من رعاية اجتماعية للأيتام وتعليمهم مهارات وسلوكيات تسهم في تأهيلهم ليكونوا عنصرا فاعلا في مجتمعهم.

ومن المقرر ان يعقد الساير والوفد الميداني المرافق في وقت لاحق اليوم اجتماعا مع جمعية الهلال الاحمر القطري في (غازي عنتاب) لبحث الوضع الانساني في الغوطة الشرقية والنازخين منها.

وكان رئيس مجلس ادارة جمعية الهلال الاحمر الكويتي افتتح أمس الجمعة مشروع دار لليتيمات السوريات يحمل اسم (مدينة بناء الانسان) في بلدة (الريحانية) بمدينة (هطاي) جنوب تركيا.

أضف تعليقك

تعليقات  0