الرئاسة الفلبينية: دوتيرتي يعلن موقفه الشخصي تجاه الأزمة مع الكويت.. غداً

أكدت الرئاسة الفلبينية أن الرئيس الفلبيني رودريغو دوتيرتي سيعلن يوم الأحد عن الموقف النهائي بشأن خطوات بلاده لحل "النزاع مع الكويت", حسب ما قاله المتحدث باسم الرئاسة الفلبينية .

وقال المتحدث باسم الرئاسة هاري روكي ، على هامش اجتماع قادة رابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان الثاني والثلاثين) في سنغافورة يوم الجمعة، إن دوترتي سيعلن موقف الفلبين خلال بيان وصوله في دافاو يوم الأحد . 

وقال روكي إن إعلان دوتير لم يوص به أي من مستشاريه أو مسؤولي مجلس الوزراء لأنه كان "شخصيا", لافتاً ان الرئيس الفلبيني "يريد الإعلان عنها في الأراضي الفلبينية" .

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع ، قال روكي إنه من المحتمل أن توقع الفلبين والكويت على مذكرة التفاهم بشأن حماية العمال الفلبينيين في الخارج في الدولة الخليجية بعد شهر رمضان هذا العام في يونيو.

ومع ذلك ، قال روكي إنه في الوقت الحالي ، يمكنه فقط "أن يفتقد" مصير مذكرة التفاهم.

وقال روكي: "لا أعرف ، كل شيء في الجو الآن مع التطورات الأخيرة التي يجري استدعاء السفير الكويتي (مساعد صالح أحمد الذويخ) و (أعلن) أن السفير الفلبيني (ريناتو فيلا) شخص غير مرغوب فيه".

وعن ردود فعل الرئيس الفلبيني المتوقعة قال روكي: أن الرئيس، بصفته محاميًا يتمتع بخبرة تنفيذية لمدة 30 عامًا ، كان لديه رد فعل مختلف تمامًا عن هذا الجدل, مبينا روكي: "لقد كان ذلك مسارًا لم يوص به أحد على وجه التحديد".


أضف تعليقك

تعليقات  0