وزير الأشغال الفلسطيني: "الكويتي للتنمية" وافق على عطاءات للبنية التحتية

أعلن وزير الأشغال العامة والإسكان الفلسطيني مفيد الحساينة اليوم السبت موافقة الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية على عطاءات للبنية التحتية مخصصة لمحافظتي (غزة) و(الوسطى) تم طرحها أخيرا بقيمة 15 مليون دولار.

وقال الحساينة في تصريح صحفي إن "دولة الكويت من الدول السباقة في مشاريع اعادة اعمار غزة وهي من أكثر الدول التزاما في تنفيذ الوعود التي تقدمت بها الدول المانحة في مؤتمر القاهرة عقب العدوان الاسرائيلي على غزة عام 2014".

وتقدم في هذا السياق بالشكر باسم رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس ورئيس الوزراء الدكتور رامي الحمد الله لدولة الكويت أميرا وحكومة وشعبا على دعمها ومساندتها للقضية الفلسطينية ومواصلة تقديم منح اعادة الاعمار من خلال الصندوق الكويتي للتنمية.

كما وجه الحساينة "التحية والتقدير" لمدير عمليات الصندوق الكويتي للتنمية مروان الغانم "لجهوده المستمرة في مساعدة أبناء الشعب (الفلسطيني) وبذل جهود كبيرة من أجل انجاح هذه المنحة".

يذكر ان دولة الكويت أعلنت خلال مؤتمر للمانحين استضافته القاهرة في اكتوبر 2014 تخصيصها منحة بقيمة 200 مليون دولار لعدد من القطاعات الاسكانية والصناعية التنموية في قطاع غزة فيما قدرت المنح المقدمة من جميع الأطراف المشاركة بالمؤتمر بنحو 4ر5 مليار دولار.

أضف تعليقك

تعليقات  0