الجبري يؤكد أهمية تقديم منتج اعلامي وثقافي راق عبر التلفزيون والاذاعة

أكد وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الكويتي محمد الجبري يوم امس السبت أهمية تقديم منتج اعلامي وثقافي راق ومتميز من ناحية الشكل والمحتوى عبر ما يقدمه تلفزيون واذاعة دولة الكويت.

جاء ذلك خلال اجتماع للوزير الجبري بحضور وكيل وزارة الاعلام طارق المزرم وعدد من الوكلاء المساعدين بالوزارة ومديري القنوات التلفزيونية بتلفزيون دولة الكويت لمناقشة الدورة البرامجية لشهر رمضان المقبل.

وأضاف الجبري أن التلفزيون والاذاعة أداتا تثقيف وتنوير هامتين تثريان الفكر الوطني نحو البناء والتنمية والتطور مشددا على ضرورة مراعاة الآداب العامة والتمسك بالقيم المجتمعية الأصيلة في كافة الأعمال التي تحتويها الدورة البرامجية الرمضانية.

واشار الى اهمية تفعيل انظمة الرقابة التلفزيونية على كافة الاعمال قبل عرضها حرصا على الذوق العام وعدم بث قيم أو تقاليد غريبة عن المجتمع موجها بضرورة إنتاج فواصل توعوية تلفزيونية يتم بثها بين الفقرات التلفزيونية.

وبين أنه يجب تنويع المنتج الاعلامي عبر شاشة تلفزيون دولة الكويت بما يحقق متطلبات كافة الفئات المجتمعية الى جانب الحرص على ان يكون تلفزيون دولة الكويت صاحب العرض الاول للأعمال المشتراه قدر الامكان لاستعادة الريادة التلفزيونية في المنطقة.

وشدد الوزير الجبري على اهمية الاخذ بعين الاعتبار دعم المنتج المحلي الذي يصب بالتالي في دعم الصناعة التلفزيونية الكويتية والاقتصاد الوطني مؤكدا على سياسة وزارة الاعلام في هذا الشان لما تمليه المصلحة الوطنية من تعزيز القيم المجتمعية والتراثية الكويتية في افكار الاجيال الشبابية.

وقال ان الوزارة تولي المبادرات الشبابية الكويتية المتميزة كل الدعم والتوجيه من اجل صقل مهارتها وتمكينها من حمل مسؤولية العمل الاعلامي والثقافي في المستقبل.

أضف تعليقك

تعليقات  0