"الأبحاث" يفوز بجائزة المجلس الاقتصادي الأفرو آسيوي للتنمية المستدامة 2030

أعلن المجلس الاقتصادي الأفرو آسيوي في نيويورك فوز دولة الكويت ممثلة بمعهد الكويت للابحاث العلمية بالدورة الاولى لجائزة المجلس للحكومات العربية للتنمية المستدامة 2030 الذي عقدت أخيرا.

وأوضح المجلس في بيان صحفي اليوم الأحد ان دولة الكويت ممثلة بالمعهد فازت بجائزة المجلس عن فئة الوزارات والمؤسسات والهيئات الحكومية العربية لدورها في تفعيل أطر التنمية المستدامة.

وبين أن هذا الفوز يأتي تتويجا لدور الجهات الحكومية الفائزة في تنفيذ سياسات وقرارات وخطط واستراتيجيات التنمية والرؤي الاقتصادية العربية ذات الصلة بمشاريع التنمية المستدامة.

ونقل البيان عن نائب رئيس المجلس الاقتصادي الأفرو آسيوي ورئيس الجائزة عصام أبوالحسن إشادته بدور الوزارات والهيئات والمؤسسات الأكاديمية والجامعات ومراكز البحث العلمي العربية كبير ومنها دولة الكويت في تفعيل أطر التنمية المستدامة.

وأكد أبوالحسن أن ما يقدم من مبادرات تنموية ودراسات ومشاريع تهدف الى الولوج الى عصر اقتصاديات الثروات الطبيعية المستدامة مبينا أن الفكر العلمي الابداعي المتميز هو ما تحتاجة اليوم الفعاليات والكيانات العربية.

ونوه بدور الهيئات الحكومية المعنية والأجهزة العلمية والبحثية العربية داعيا الى تضافر جميع الجهود مع الهيئات والمؤسسات الاكاديمية والجامعات الحكومية والاهلية لربطها معا بهدف توفير أسس علمية تدعم الاستراتيجيات الحكومية التنموية لدول المنطقة تنافس بها الاقتصاديات العالمية.

يذكر أن هذه الجائزة التي يقدمها المجلس الاقتصادي الأفرو آسيوي هي الاولى من نوعها وتبرز اداء الأجهزة الحكومية في تفعيل برامج التنمية المستدامة 2030 والمعروفة باسم الأهداف العالمية للامم المتحدة.

وتأسس المجلس الاقتصادي الأفرو آسيوي عام 2017 كمجلس إقتصادي دولي مستقل هادف للربح لربط آسيا بأفريقيا إقتصاديا ويهتم بتطوير الإقتصاد والإستثمار وضمان الإستثمارات والمشاريع بشكل خاص في دول شمال إفريقيا كبوابات عالمية للاستثمار في إفريقيا وبشكل عام تشجيع حرية حركة تنقل الأموال بين دول آسيا وإفريقيا.

أضف تعليقك

تعليقات  0