"الصحة" تستضيف 12 استشاريا عالميا لاجراء عمليات دقيقة الشهر المقبل

أعلنت وزارة الصحة الكويتية اليوم الأحد استضافتها 12 طبيبا استشاريا عالميا خلال شهر مايو المقبل لتشخيص واجراء العمليات الجراحية للحالات المرضية الصعبة والطارئة.

وقال مدير ادارة العلاقات العامة والاعلام بالوزارة مشعل العنزي في تصريح صحفي إن هذه الزيارة تندرج ضمن جدول زيارات اعدته (الصحة) مسبقا لاجراء العمليات الجراحية الصعبة.

وأضاف العنزي أن (الصحة) تهدف من خلال هذه الزيارات إلى تحقيق التواصل العلمي والمهني المستمر مع الجامعات والمراكز الطبية العالمية المتميزة وإتاحة الفرصة امام الاطباء الكويتيين للتدرب وتبادل الخبرات وتطوير الاداء الطبي مع الخبرات العالمية والاطلاع على التقنيات الحديثة.

وذكر أن هؤلاء يمثلون ست دول هي الولايات المتحدة الامريكية والمملكة المتحدة وألمانيا وفرنسا وإيطاليا وإسبانيا وهم متخصصون بجراحة وأمراض القلب وقلب الأطفال وجراحات المخ والاعصاب والعظام وعمليات التخدير والعناية المركزة وسرطان الدم وأمراض الأطفال.

وأشار الى أنهم سيقدمون الرعاية والخدمات الطبية التخصصية بمستشفيات (الرازي) و(ابن سينا) والامراض الصدرية و(البنك الوطني للأطفال) ومركز الكويت لمكافحة السرطان ومركز (صباح الأحمد) للامراض الصدرية ومركز (اسعد الحمد) للامراض الجلدية داعيا المراجعين والمرضى للاستفادة من خبراتهم.

وبين أن برنامج استقدام الخبرات العالمية لمناظرة الحالات الدقيقة بمستشفيات الوزارة يسهم في تحسين جودة الاداء الفني والطبي بالتخصصات المختلفة عبر تبادل الخبرات والتشاور حول احدث البروتوكولات والسياسات والاساليب العلاجية فضلا عن التواصل العلمي والطبي مع المراكز العالمية والمستشفيات المرموقة.

يذكر أن مثل هذه الزيارات الاستشارية يتم تنظيمها من خلال مجالس الاقسام الطبية التخصصية لاختيار أفضل الخبرات العالمية وتحقيق الاستفادة المثلى منها.

أضف تعليقك

تعليقات  0