‏"الاوقاف": جاري العمل لتمكين البدون من الحج هذا العام

أكد وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ورئيس اللجنة العليا للحج والعمرة م . فريد أسد عمادي أنه بناء على توجيهات معالى وزير العدل وزير الأوقاف المستشار د. فهد العفاسي قام وفد من وزارة الأوقاف والشـــؤون الإسلامية بمقابلة وكيل وزارة الحج في المملكة العربية السعودية الأسبوع الماضي وذلك في مكتبه بمبنى وزارة المكرمة حملة جواز مادة 17 الحج في مكة وذلك لتمكين ( البدون ) من أداء فريضة الحج هذا العام أسوة بحج العام الماضي .

وأكد عمادي في تصريح صحفي أن معالي وزير العدل ووزير الأوقاف والشؤون الإســــلامية قام بمخاطبة وزير الحج في المملكة العربية السعودية في ذات الشأن وذلك بتاريخ 26-12-2017 .

وتابع عمادي " واكد معاليه ان الموافقة بتمكين حج البدون في العام الماضــي لاقت ص دى طيب في نفوس هذه الفئة فنأمل الموافقة على تمكين عدد ( . . . 1) حاجاً لموسم حج هذا العام مؤكداً بأن الوزارة التزمت بجميع الشروط المطلوبة لتأمين حجهم بما في ذلك عودتهم جميعاً إلى دولة الكويت .

وأكد العمادي بأنه جاري العمل على تمكين البدون من الحج هذا العام أسوة بحج العام الماضي حيث كانت تجربة حج البدون العام الماضي ناجحة .

واشار الى ان وزارة الاوقاف قامت بتمكين عدد ( . . .1 ) حاجاً تتراوح تكلفة الحاج من 790إلى 690 دينارا كويتياً حيث تم تقديم دعم بمبالغ 300 دينار لكل حاج لتخفيض تكلفة الحج عليهم .

كما تقدم العمادي بالشكر الجزيل لكل من سا هم بنجاح تجربة حج البدون العام الماضلي وعلى رأســهم ساعادة سفير دولة الكويت في الرياض الشيخ ثامر جابر الأحمد الصباح والذي يبذل جهودا كبيرة هذا العام لتمكين البدون من أداء فريضة الحج .

أسعار الحملات

وعلى صعيد أسعار حملات الحج قال عمادي " مع قيام المملكة العربية الســـعودية بفرض رســـوم القيمة المضافة بالإضافة إلى رسوم البلدية والتي تصل إلى 10 % زيادة على تكاليف الحج عن العام الماضي إلا أن اللجنة العليا للحج والعمرة وبتوجيهات من معالي الوزير د . فهد العفاســي اســتطاعت أن توفر أسعار حج دون ( . . . 2 د . ك ) ، حيث أن هناك 14 حملة حج أسعارها في الغرف الرباعية دون ألفين دينار وتم توفير أكثر من 00 12 مقعد في ثمان حملات حج أســـعارهم تتفاوت بين 1550 و 1700 ديناراً كويتياً .

وبالنسبة للإغلاق المبكر لتسجيل الحجاج فقد أوضح العمادي أن موعد الإغلاق محدد من المسئولين في وزارة الحج السعودية وهو نهاية شهر شعبان إلا أن الوزارة تقدمت بطلب رسمي بتأجيل موعد الإغلاق إلى نهاية شـــوال وهذا ما تم التأكيد عليه في الاجتماع الذي عُقد مع المسئولين في وزارة الحج السعودية الأسبوع الماضي .

أضف تعليقك

تعليقات  0