مجلس "أوابك" يستعرض في اجتماعه ال100 بالكويت الأوضاع البترولية العالمية

(كونا) -– استعرض مجلس وزراء منظمة الاقطار العربية المصدرة للبترول (أوابك) في اجتماعه ال100 الذي عقد في الكويت اليوم الاثنين على مستوى مندوبي الوزراء الاوضاع البترولية العالمية.

وأوضحت (اوابك) في بيان لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان المجلس أصدر القرار رقم 1/100 بالمصادقة على الحسابات الختامية للمنظمة (الامانة العامة والهيئة القضائية) لعام 2017.

واشارت الى ان الاجتماع عقد برئاسة وكيل وزارة الطاقة والصناعة الاماراتي الدكتور مطر النيادي ممثل دولة الإمارات العربية المتحدة في المكتب التنفيذي للمنظمة رئيسة الدورة الحالية.

وذكرت ان الاجتماع ناقش المواضيع المدرجة على جدول الأعمال واطلع على تقرير حول الاعداد والتحضير لمؤتمر الطاقة العربي ال11 الذي سيعقد في مدينة مراكش المغربية خلال الفترة من 1 الى 4 أكتوبر المقبل كما اطلع على الدراسات الاقتصادية والفنية التي أنجزتها الأمانة العامة خلال الربع الاول من 2018.

وافادت بأن المجلس اطلع ايضا على تقارير أنشطة الأمانة العامة للمنظمة خلال الربع الاول من عام 2018 واعتمد توصيات المكتب التنفيذي بشأنها ومنها متابعة موضوع شؤون البيئة وتغير المناخ والفعاليات التي نظمتها أو شاركت فيها الأمانة العامة وكذلك سير العمل في بنك المعلومات واللقاءات على صعيد جامعة الدول العربية.

وقالت ان المجلس هنأ الأمانة العامة بمناسبة فوز المنظمة بجائزة (أحسن منظمة تعمل في مجال الطاقة) التي منحتها اياها المنظمة الدولية للغاز خلال فعاليات القمة العالمية الثالثة للغاز المسال في مدينة هامبورغ الألمانية الشهر الجاري.

أضف تعليقك

تعليقات  0