الكندري يسأل الرومي عن أسباب عدم تنازل بلدية الكويت عن أرض أبوحليفة لصالح "السكنية"

وجه النائب فيصل الكندري سؤالا إلى وزير الأشغال العامة ووزير الدولة لشؤون البلدية حسام الرومي، قال في مقدمته: أرسلت الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية في وقت سابق كتاب تنازل لبلدية الكويت عن أرض منتزه أبوحليفة لصالح المؤسسة العامة للرعاية السكنية تمهيدا لضمها ضمن الأراضي الإسكانية المتوقع توزيعها على المواطنين مستقبلا. وطالب إفادته وتزويده بالآتي:

1 - نسخة من كتاب التنازل من الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية بلدية الكويت، مع باين مساحة الأرض الإسكانية المخصصة لموقع منتزه أبوحليفة.

2 - نسخة من جميع المراسلات بين بلدية الكويت والمؤسسة العامة للرعاية السكنية بشأن التنازل عن أرض منتزه أبوحليفة، وقرار التنازل الأولي (إن وجد) وقرار رفض التنازل الأخير.

3 - المخطط الهيكلي الكامل لمنطقة بو حليفة والأراضي المخصصة لكل جهة حكومية فيها، والأراضي المخصصة للمؤسسة العامة للرعاية السكنية إضافة إلى الأراضي المتوقع أن تقيم عليها المؤسسة منطقة سكنية أو توزع قسائم سكنية.

4 - ما أسباب عدم تنازل بلدية لكويت عن الأرض لصالح المؤسسة؟ مع تزويدي بالدراسات ومحاضر الاجتماعات التي عقدت بهذا الشأن ومن المسؤول عن اتخاذ هذا القرار ورفض منح الأرض للمؤسسة؟

5 - ما المشروع المستقبلي في المخطط الهيكلي المتوقع لموقع منتزه بو حليفة؟

6 - هل طلبت الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية من بلدية الكويت استعادة الأرض مجددا؟ مع تزويدي بالمخاطبات (إن وجدت).

7 - حسب المخطط الهيكلي كم يقدر عدد القسائم السكنية التي ستوفرها أرض منتزه بو حليفة بمساحة (400م) مع الخدمات الأساسية التي تحتاجها المنطقة؟ مع تزويدي بالعدد التقريبي للقسائم في حال تم توزيعها على المواطنين بالمساحة المذكورة.

8 - ما الأراضي التي وافقت وزارة النفط والهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية الاستغناء عنها لصالح المؤسسة منذ عام 1991 ونُفذت فيها إضافة إلى الأراضي التي لم يبدأ بالعمل بها وتوزيعها؟

9 - نسخة من جميع مراسلات بلدية الكويت مع المؤسسة والهيئة بشأن توفير أراضٍ لإنشاء مناطق سكنية جديدة للمواطنين مع تزويدي بأسباب عدم الموافقة على الأراضي التي رفضتها البلدية.

أضف تعليقك

تعليقات  0