العتيبي: مجلس الأمن يثمن جهود بنغلاديش في استضافة #الروهينغيا

(كونا) -- أعرب مندوب دولة الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة السفير منصور العتيبي عن امتنان مجلس الأمن والمجتمع الدولي للجهود التي تقوم بها بنغلاديش في إستضافة أقلية الروهينغيا المسلمة مؤكدا أن مجلس الأمن لن يدخر جهدا في مواصلة دعمه لجهود بنغلاديش في هذا الشأن.

وذكرت بعثة دولة الكويت الدائمة لدى الأمم المتحدة في بيان أن أعضاء مجلس الأمن اجتمعوا اليوم الاثنين برئيسة وزراء بنغلاديش الشيخة حسينة ضمن زيارتهم الرسمية التي تقودها كل من دولة الكويت وبريطانيا وبيرو إلى بنغلاديش وميانمار للاطلاع على أوضاع أقلية الروهينغيا المسلمة.

واشارت الى ان السفير العتيبي ألقى كلمة نيابة عن أعضاء مجلس الامن خلال اللقاء برئيسة وزراء بنغلاديش أوضح فيها أن مجلس الأمن يهدف من خلال هذه الزيارة الميدانية المستمرة حتى الثاني من مايو إلى توجيه رسالة قوية وواضحة لميانمار واللاجئين والعالم بأن المجلس سيعمل على إنهاء معاناة أقلية الروهينغيا وجميع اللاجئين من هذه الكارثة الإنسانية.

وأكد العتيبي أهمية خلق الأجواء الملائمة للعودة الآمنة والطوعية والكريمة للاجئي الروهينغيا والأقليات الأخرى إلى ديارهم لافتا الى أن أعضاء مجلس الأمن قاموا بزيارة مخيمات اللاجئين قرب منطقة (كوكس بازار) والتقوا باللاجئين وسيزورون شمال (راخين) أيضا خلال زيارتهم الميدانية.

وشارك السفير العتيبي مع أعضاء المجلس في مؤتمر صحفي ببنغلاديش جدد من خلاله إمتنانه لإستضافة بنغلاديش لما يقارب 700 ألف من لاجئي الروهينغيا.

واستعرض أعضاء المجلس خلال المؤتمر الصحفي المخاطر المتعلقة بقرب موسم الأمطار منها الفيضانات والانهيارات الأرضية ما قد يؤدي إلى تحديات في توفير المأوى وتحديات أخرى صحية وأمنية للاجئين.

وذكر الأعضاء خلال المؤتمر الصحفي ان زيارة المجلس إلى بنغلاديش وميانمار تشمل أيضا الإطلاع على مدى تنفيذ السلطات المعنية للبيان الرئاسي الصادر عن مجلس الأمن بتاريخ السادس من نوفمبر 2017 وتوصيات اللجنة الاستشارية لولاية راخين برئاسة الأمين العام السابق للأمم المتحدة كوفي عنان.

أضف تعليقك

تعليقات  0