"المواشي": مستعدون لشهر رمضان.. وتوفير 120 ألف رأس غنم

أكدت شركة نقل وتجارة المواشي الكويتية اليوم الثلاثاء استعداداتها لشهر رمضان المبارك على مختلف الاصعدة وذلك بضمان توفير الاغنام وسد حاجة الطلب المتزايد عليها في السوق عبر توفير نحو 120 ألف رأس من الغنم الأسترالي ونحو 250 عجلا.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة المهندس أسامة بودي في بيان صحفي إن (المواشي) قامت بجدولة الرحلات المحملة بالأغنام والأبقار حسب جداول ومواعيد مدروسة تبدأ من قبل شهر رمضان وتستمر لنهايته لتغطية كافة احتياجات السوق.

وأضاف بودي أن الشركة تستعد لاستقبال شهر رمضان الكريم بافتتاح مشروع مسلخ العاصمة وسوق الماشية الذي يعد أكبر مسلخ في الكويت من حيث المباني والطاقة الإنتاجية على مساحة 94 ألف متر مربع بكلفة إجمالية 16 مليون دينار كويتي (نحو 8ر52 مليون دولار أمريكي).

وأوضح أن مسلخ العاصمة يعد رافدا جديدا لتدعيم أرباح الشركة وتطوير أعمالها بما يحقق طموحات المساهمين كما يعتبر نقلة نوعية في الكويت والمنطقة من ناحية الكفاءة والجودة والنظافة وسيعتبر داعما رئيسيا للتخفيف من الأعباء والضغط على المسالخ الأخرى خاصة خلال المواسم.

وذكر أن مشروع مسلخ العاصمة سيوفر فرصا وظيفية متنوعة للكوادر الكويتية الإدارية والفنية والمتخصصة مشيرا إلى حرص الشركة على مدار 44 عاما على تحقيق الريادة الكويتية بسواعد كويتية شابة طموحة.

وفيما يخص الطاقة الاستيعابية للمسلخ أفاد بأنها تبلغ 6400 رأس في الوردية الواحدة بإجمالي 18000 رأس من الأغنام والأبقار والجمال في اليوم الواحد.

ولفت إلى أن المشروع يحتوي على محطة متخصصة لمعالجة الهواء والمياه بأحدث التقنيات العالمية لإيجاد مسلخ خال من الروائح بنسبة 9ر99 في المئة إضافة إلى محطات لمعالجة مخلفات الذبح وتجميع الجلود ومعالجة المواد الصلبة والسائلة تعمل جميعها وفق أحدث التقنيات والمواصفات العالمية.

وأسست شركة نقل وتجارة المواشي كشركة كويتية مساهمة عامة في العام 1973 بموجب مرسوم أميري وتعمل على نقل وتجارة المواشي وتوزيع اللحوم الطازجة والمبردة والمجمدة والمصنعة.

ويبغ رأس مال الشركة وهي مدرجة في بورصة الكويت 6ر21 مليون دينار (نحو 28ر71 مليون دولار) وتعد أقدم شركة لتجارة المواشي الأسترالية في دول مجلس التعاون الخليجي.

أضف تعليقك

تعليقات  0