"الخدمة المدنية": بدء التسجيل للتوظيف اعتبارا من 4 مايو الجاري

(كونا) – أعلن ديوان الخدمة المدنية بدء تسجيل الكويتيين الراغبين في العمل لدى الجهات الحكومية للفترة الـ 63 للتوظيف، اعتبارا من فجر يوم الجمعة المقبل، الموافق الرابع من مايو الجاري، وحتى منتصف ليل يوم الجمعة الموافق 18 الجاري.

وأكد الديوان، في بيان صحفي، اليوم الثلاثاء، ضرورة التزام الراغبين في التسجيل بالمواعيد التي سيتم تحديدها من نظام التسجيل الآلي وذلك بمراجعة مقر الديوان خلال الفترة الصباحية أثناء الدوام الرسمي من الأحد إلى الخميس من الساعة الثامنة والنصف صباحا وحتى الواحدة والنصف ظهرا مع اصطحاب المستندات اللازمة للتسجيل.

وقال إنه على من تم تحديد موعد لهم لمراجعة الديوان لاستكمال إجراءات التسجيل ضرورة الاتصال على النظام الآلي للتوظيف هاتف رقم 133 للتأكد من موعد المراجعة.

وأوضح أنه تم عمل الربط الآلي مع جامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب والهيئة العامة للمعلومات المدنية والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية ووزارة التربية بهدف تسهيل التنسيق وتبسيط إجراءات تسجيل الراغبين في العمل وسرعة استيفاء البيانات.

وذكر الديوان أنه سوف يستقبل المراجعين في صالة الاستقبال بالدور الأرضي بمبناه الكائن في منطقة الشويخ الإدارية (ب) – شارع المطار – بجانب شركة زين للاتصالات المتنقلة أما بالنسبة للمراجعين من ذوي الاحتياجات الخاصة فعليهم مراجعة إدارة الاختيار لاستيفاء إجراءات التسجيل بالديوان.

وبين أن شروط اعتماد المؤهلات ومعايير الترشيح من خارج البلاد معادلة المؤهلات الجامعية والدبلومات سنتين بعد الثانوية العامة من قبل وزارة التعليم العالي أما فيما يخص الدورات التدريبية الخاصة والواردة من الخارج فيجب أن تعتمد من الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب ومعادلة مؤهلات الثانوية والمتوسطة من وزارة التربية.

وفيما يخص اعتماد شهادات الدورات التدريبية الصادرة من معاهد القطاع الخاص والتي يشترط أن تكون مدتها عام تدريبي على الأقل أشار ديوان الخدمة إلى أنه سيخاطب الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب للنظر في اعتمادها وفي حالة عدم الاعتماد يعتبر طالب العمل حاصلا على المؤهل السابق للحصول على شهادة الدورة ويلغى تسجيله إذا كان غير مستوف للشروط الأخرى المقررة للتسجيل.

أضف تعليقك

تعليقات  0