الكهرباء: العالم العربي يمر بظروف مائية دقيقة ترتبط بشح المياه

(كونا) -- قال وكيل وزارة الكهرباء والماء الكويتية المهندس محمد بوشهري اليوم الثلاثاء إن العالم العربي يمر بظروف مائية دقيقة ترتبط بشح مصادر هذا المورد الحيوي مما يتطلب تبادل الخبرات بين الدول لمواجهة أزمات المياه.

جاء ذلك في تصريح أدلى به المهندس بوشهري لوكالة الانباء الكويتية (كونا) بمناسبة عقد المؤتمر العربي الثالث للمياه الذي تنظمه الوزارة غدا الاربعاء بالتعاون مع المجلس الوزاري العربي للمياه ويستمر يومين.

وأوضح بوشهري الذي يترأس اللجنة العليا للمؤتمر أن هذا الحدث العربي سيقام برعاية سمو الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء وبحضور عدد من الهيئات والمنظمات المحلية والدولية والمؤسسات الحكومية المعنية وعدد من المتخصصين على المستوى الاقليمي والعربي والدولي.

ولفت الى ان هذا المؤتمر العربي يأتي في ظل ظروف دقيقة فيما يخص شح الموارد المائية والبحث عن البدائل لتعزيز الأمن المائي العربي.

وذكر ان الوزارة ارتأت عقد هذا المؤتمر تحت شعار (التكامل العربي في ادارة الموارد المائية) بهدف تبادل الخبرات وإيجاد الحلول على المستوى الاقليمي والدولي دعما لمتخذي القرار بالتوصيات العلمية لتفعيلها بشكل رسمي.

واعتبر ان الهدف من مثل هذه المؤتمرات الدورية التي تجمع الدول العربية مواكبة تطورات هذا المورد الحيوي وترسيخ مبدأ الترشيد في نمط الاستهلاك للمياه والطاقة بشكل عام.

وأوضح أن المؤتمر يهدف الى التعريف بمفهوم ادارة الازمات المائية والتقنيات الحديثة المرتبطة باستخدام تكنولوجيا التصنيع مشيرا الى انه سيشهد جلسات علمية متعددة وورشة عمل يشارك فيها عدد من الخبراء.

أضف تعليقك

تعليقات  0