استقبال رسمي لأردوغان بكوريا الجنوبية

استقبل زعيم كوريا الجنوبية، مون جاي-إن، الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الأربعاء، باحتفال رسمي في العاصمة، سيول التي وصلها الأخير في قت سابق لإجراء مباحثات رسمية حول العلاقات الثنائية وقضايا إقليمية ودولية.

وبحسب مراسل الأناضول، جرت مراسم الاستقبال في القصر الرئاسي المعروف باسم "البيت الأزرق"، وفي قاعة الاستقبال كان رئيس كوريا الجنوبية، وزوجته كيم جونغ-سوك، في استقبال أردوغان، وعقيلته أمينة.

وبدأت مراسم الاستقبال بعزف النشيد الوطني للبلدين، وبعدها قدّم كل زعيم وفد بلاده للآخر في قاعة الاستقبال.

ومن المنتظر أن يجري أردوغان، ونظيره الكوري الجنوبي، مباحثات رسمية، تتناول العلاقات الثنائية بين البلدين، فضلا عن عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

كما سيزور أردوغان خلال الزيارة التي تستغرق يومين، الجمعية الوطنية لكوريا الجنوبية (البرلمان)، ويلتقي رئيسها، تشونج سي كيون، فضلا عن لقاء آخر يجمعه بمسؤولي شركات كورية بارزة.

ويرافق أردوغان في زيارته، عقيلته أمينة، ورئيس هيئة الأركان خلوصي أكار، ورئيس جهاز الاستخبارات التركية هاكان فيدان ومتحدث الرئاسة إبراهيم قالن، ورئيس الشؤون الدينية علي أرباش.

كما يضم الوفد وزراء الخارجية مولود جاويش أوغلو، والاقتصاد نهاد زيبكجي، والجمارك والتجارة بولنت توفنكجي، والعلوم والصناعة والتكنولوجيا فاروق أوزلو، والعدل عبد الحميد غُل، والثقافة والسياحة نعمان قورتولموش، والداخلية سليمان صويلو، والطاقة والموارد الطبيعية براءت ألبيراق.

أضف تعليقك

تعليقات  0