#سفير_الكويت لدى كوريا الجنوبية يبحث سبل تعزيز الشراكة الاقتصادية بين البلدين

(كونا) -- بحث سفير دولة الكويت لدى كوريا الجنوبية بدر العوضي مع وزير التجارة الكوري الجنوبي كيم هيون جونغ اليوم الاربعاء سبل تعزيز الشراكة القائمة بين البلدين في المجال الاقتصادي ونقلها الى آفاق مستقبلية هامة جدا وبما يخدم مصلحة البلدين.

وقالت سفارة دولة الكويت لدى كوريا الجنوبية في بيان ان ذلك جاء خلال مأدبة غداء اقامها السفير العوضي لجونغ بمقر سكنه.

واضافت ان السفير العوضي بحث مع جونغ خطط التعاون في المجال الاقتصادي بين البلدين خلال المرحلة القادمة ولا سيما الافكار والفعاليات الاقتصادية التي يمكن القيام بها للاحتفال بمرور 40 عاما على بدء العلاقات الدبلوماسية بين البلدين الصديقين والدور الهام والحيوي الذي يؤديه القطاع الخاص والنشاط التجاري والاقتصادي في تعزيز علاقات الصداقة بين البلدين طوال السنوات الماضية.

ولفتت الى ان السفير العوضي عرض لجونغ الفرص الاستثمارية والمشاريع الهامة المخطط لها بدولة الكويت في اطار خطة التنمية ورؤية 2035.

كما بين السفير العوضي الدور الهام الذي ادته الشركات الكورية السنوات الخمس الماضية في تنفيذ اهم المشاريع الحيوية بالبنية التحتية في دولة الكويت اذ استحوذت الشركات الكورية على مشاريع فاقت تكلفتها 30 مليار دولار امريكي حتى عام 2018 فيما استطاعت الشركات الكورية خلال عامي 2017 و2018 الفوز بعقود هامة في مجال الانشاءات بالقطاع النفطي وبناء السفن وادارة المطار.

وتعتبر كوريا الجنوبية اكبر مستورد للنفط الكويتي فيما وصل حجم التبادل التجاري بين البلدين الى مستوى عال وغير مسبوق خلال السنوات الاخيرة وزاد حجم الصادرات الكورية لدولة الكويت بنسبة 3ر53 في المئة عام 2016.

ومن اهم المشاريع التي تنفذها الشركات الكورية الجنوبية في دولة الكويت مشروع جسر الشيخ جابر الأحمد الذي بلغت تكلفته 6ر2 مليار دولار وتنفذه شركة هيونداي وكذلك مشروع بناء 30 ألف وحدة سكنية في مدينة (ال اتش) جنوب سعد العبدالله الذكية والذي تنفذه شركة الإسكان الكورية بالتعاون والتنسيق مع المؤسسة العامة للرعاية السكنية.

أضف تعليقك

تعليقات  0