عمر الطبطبائي يسأل بوشهري عن شروط ممارسة "المبنى المساند الجديد" للمطار @Tabtabaee

وجه النائب عمر الطبطبائي سؤالان إلى وزيرة الدولة لشؤون الإسكان ووزيرة الدولة لشؤون الخدمات د. جنان بوشهري عن شروط ممارسة (المبنى المساند الجديد) للمطار وعن عقود (الطيران المدني ) لصيانة الأشجار والمزروعات والزهور والمساحات الخضراء.

وطلب النائب في سؤاله الأول إفادته بالآتي:

1 - ما شروط ممارسة (المبنى المساند الجديد) لمطار الكويت الدولي؟

2- ما الشركة التي رست عليها الممارسة؟

3 - هل قام المكتب الفني بزيارة المطارات التي تديرها (الشركة الفائزة) في الشرق الأوسط لتقييم أدائها؟

4 - ما هي اعتبارات الأمن القومي التي ينبغي النظر فيها لمنح «منفذ حساس» مثل المطار لشركة تعمل في العراق؟

5 - هل طلب المكتب الفني من الشركة تعيين وتدريب الكويتيين؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب فكم عددهم؟

6 - لماذا لم يقم المكتب الفني بإرسال وتدريب الكويتيين من الإدارة العامة للطريان المدني للعمل في المبنى الجديد بدلا من أن ندفع للشركة الأجنبية (38 مليون د.ك) لإدارة مبني صغير وبسيط مثل هذا؟

7 - لماذا لم يتقدم لهذه الممارسة إلا ثلاثة شركات؟ وما سبب استبعاد إحدى الشركات وإجراء الممارسة بين شركتين فقط؟ مع العلم أن إحدى الشركات وهي (الشركة الكورية) غير مستوفية لشروط الممارسة.

8 - الفرق بالسعر بين الشركة الفائزة والشركة الأخرى (20 مليون د.ك)، وكيف يتم تفسير ذلك؟ 9 - هل السعر المتدني (للشركة الفائزة) يدل على نوعية الخدمة التي سوف نراها بمطار الكويت الدولي؟

ونص السؤال الثاني على ما يلي:

بخصوص قيام الإدارة العامة للطيران المدني بإبرام عقود خاصة لصيانة الأشجار والمزروعات والزهور والمساحات الخضراء مع إحدى الشركات. لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

1 - ما اسم شركة صيانة الزراعة التي تعاقدت معها الإدارة للطيران المدني بالعقد رقم (7-2015/2016)؟

2 - ما الإدارة المختصة بالإشراف على تنفيذ عقود صيانة الزراعة في الإدارة العامة للطيران المدني؟

3 - هل أوصت الإدارة المعنية بالإشراف على تنفيذ عقد صيانة الزراعة المذكور بتطبيق أي غرامات على الشركة المذكورة؟ وكم تبلغ قيمة تلك الغرامات؟ وما نوعها (تأخير، تلفيات، أخرى)؟ وهل خصمت قيمة الغرامات من مستحقات أو كفالات الشركة بالكامل؟ وهل تم إعفاء الشركة من جزء من تلك الغرامات أو كلها؟ مع تزويدي بالمراسلات ذات الصلة.

4 - هل قامت الإدارة المعنية بالإشراف على تنفيذ العقد بالتوصية بتحريك قضية ضد الشركة المذكورة عن أي أضرار تسببت بها؟ مع تزويدي بالمستندات والمراسلات ذات الصلة.

5 - كيفية التعامل مع توصيات الإدارة المعنية بالإشراف على تنفيذ العقد بخصوص أداء الشركة المذكورة؟ مع تزويدي المراسلات والمستندات ذات العلاقة.

6 - هل خاطبت الإدارة العامة للطيران المدني إدارة الفتوى والتشريع لتحريك قضية ضد الشركة المذكورة؟

7 - هل مبلغ التعويض الذي طالبت به الإدارة العامة للطيران المدني أقل من مبلغ التعويض الموصى به من الإدارة المعنية بمتابعة تنفيذ العقد؟ وما الأسباب؟ مع تزويدي بالمستندات والمراسلات ذات الصلة.

8 - هل طلبت الإدارة العامة للطيران المدني من إدارة الفتوى والتشريع لاحقا وقف إجراءات تحريك دعوى التعويض؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب ما المبررات؟ مع تزويدي بالمستندات والمراسلات ذات الصلة.


أضف تعليقك

تعليقات  0